اللجنة الوطنية تدين استهداف الصالة الكبرى بصنعاء وتكلف فريق للتحقيق في الواقعة

[ صورة نشرتها وكالة سبأ للأنباء التابعة لميليشيات الحوثي بصنعاء ]

دانت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان جريمة استهداف المدنيين داخل الصالة الكبرى في صنعاء التي حدثت أمس، واسفر عنها سقوط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين.

 

واعلنت اللجنة في بيان لها، اليوم، حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، عن تكليف فريق متخصص من اعضائها للنزول الميداني لمكان الجريمة والتحقيق فيها من اجل كشف الحقيقة وتحديد المتسببين، مطالبة المعنيين في صنعاء تسهيل مهام الراصدين التابعين لها وتزويدهم بكافة المعلومات المطلوبة.

 

ودعا البيان جميع الاطراف إلى الالتزام بعدم استهداف المدنيين وضمان حمايتهم، واحترام قواعد القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

 

 نص البيان

 

 بيان بشأن واقعة استهداف الصالة الكبرى في صنعاء وقفت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اجتماعها الاستثنائي اليوم امام جريمة استهداف المدنيين داخل الصالة الكبرى في صنعاء يوم أمس الموافق 8/10/2016، والتي اسفر عنها سقوط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين.

 

وإذ تدين اللجنة هذه الجريمة بأشد العبارات؛ فإنها تدعو جميع الاطراف إلى الالتزام بعدم استهداف المدنيين وضمان حمايتهم واحترام قواعد القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

 

 كما تدعوا اللجنة المعنيين في صنعاء لتسهيل مهام الراصدين التابعين لها الذين يقومون بالرصد والتوثيق للواقعة وتزويدهم بكافة المعلومات المطلوبة.

 

هذا وقد كلفت اللجنة فريق متخصص من اعضائها للتحقيق في الواقعة والنزول الميداني لمكان الجريمة والتحقيق فيها من اجل كشف الحقيقة وتحديد المتسببين، وتأمل من جميع الاطراف التعاون مع اللجنة ومساعدتها في تنفيذ مهامها.

 

 صادر من اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان عدن - 9 أكتوبر 2016م

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر