وزير يمني: سفن إيرانية توغلت في المياه اليمنية بطريقة استفزازية

[ صورة تعبيرية ]

قال وزير الثروة السمكية فهد كفاين " أن سفن إيرانية  توغلت في المياه اليمنية للمرة الثانية خلال أشهر وبطريقة استفزازية اقتربت سفينتان من جزيرتي عبدالكوري وسمحة بأقل من خمسة أميال".

 

وأضاف كفاين في منشور له على صفحته في فييسبوك " أن السفن الإيرانية توغلت في المرافئ البحرية جنوب غرب أرخبيل سقطرى في تعد صارخ على المياه اليمنية".

 

وقال كفاين " ان ممارسات السفن الإيرانية فيها مخالفة صريحة للقانون الدولي وممارسة الاصطياد الغير قانوني والاضرار بالثروة البحرية".

 

وذكر كفاين " ان وزارة الثروة السمكية في الحكومة اليمنية سبق وأن حذرت من استغلال الظرف الذي يمر به البلد في الاعتداء على الثروة السمكية".

 

يشار أن السفن الإيرانية سبق  وأن مارست الاعتداء في المنطقة وكان آخرها قبل ستة أشهر حيث توغلت سبع سفن ايرانية عليها 107 إيرانيا بالقرب من جزيرة سقطرى ودخولها مرفئ مدينة حديبوه ، منطقة شاق وجرى حينها التحفظ عليها ومن فيها.

 

وفي 21مايو الماضي اخترقت سبع سفن إيرانية توغلت في المياه اليمنية ووصلت إلى سواحل أرخبيل سقطرى وجرت تحقيقات جارية مع البحارة الذين تم ضبطهم.

 

وكانت السلطات اليمنية كانت قد ضبطت سفناً إيرانية محملة بالأسلحة في المياه الإقليمية للسواحل اليمنية خلال الأعوام الماضية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر