مجلس النواب يرفع جلسته الأولى بسيئون والأحزاب توقع وثيقة "التحالف السياسي"

[ جلسة مجلس النواب في سيئون 13 ابريل 2019 ]

رفع رئيس مجلس النواب سلطان البركاني الجلسة الأولى اليوم السبت، عقب الانتهاء من كلمة الرئيس هادي في مقر انعقاد أولى الجلسات بمدينة سيئون في محافظة حضرموت (شرق اليمن).
 
وبدأت الجلسة صباح اليوم، بانتخاب النائب سلطان البركاني رئيسا للمجلس، كما تم انتخاب اعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب وهم، عبد العزيز جباري، محمد الشدادي، محسن باصره. في تصويت مباشر من قبل أعضاء المجلس تم عبر رفع الأيادي بالموافقة.
 
وقال مراسل "يمن شباب نت" في مجلس النواب بسيئون "ان قادة الأحزاب السياسية وقعوا على وثيقة اتفاق التحالف السياسي للأحزاب المؤيدة للشرعية عقب رفع جلسات مجلس النواب ".
 
وحضر الجلسة عدد من كبير من المسؤولين على راسهم الرئيس هادي ونائبه على محسن ورئيس الحكومة معين عبد الملك، وعدد من مستشارين الرئيس هادي بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين العرب.
 
كما ألقيت ثلاث كلمات حيث افتتح الجلسة رئيس مجلس النواب سلطان البركاني بعد انتخابه من قبل النواب، وعقب ذلك القى رئيس البرلمان العربي كلمة أخرى، وأختتم الكلمات الرئيس هادي والذي وجه خمس رسائل في كلمته.
  
وتمت الجلسة بحضور 145 نائب، بحسب ما نقل وزير الإعلام معمر الإرياني. وهو ما فاق النصاب القانوني لانعقاد الجلسة.
 
وقال مصدر في رئاسة مجلس النواب في تصريح سابق لـ "يمن شباب نت" ان النصاب موجود وقد فاق 50% +1 بكثير فالمطلوب 133 عضو فقط كنصاب بعد خلو مقاعد المتوفين ولكن الحاضرين أكثر من 143 عضو ناهيك عن الذين يشاركوا بوسائل التواصل الاجتماعي لعدم تمكنهم من الحضور".
 
وسيواصل مجلس النواب جلساته غداً الأحد، بحسب ما ذكر سلطان البركاني رئيس المجلس اثناء رفعه للجلسة الأولى/ التي انعقدت لأول مرة منذ سيطرة ميلشيات الحوثي الانقلابية على العاصمة صنعاء في العام 2014.
 
وشهدت مدينة سيئون صباح اليوم إجراءات امنية مكثفة بالتزامن مع انعقاد مجلس النواب ووصول الرئيس هادي وعدد من المسؤولين والسفراء، ولم تسجل أي خروقات أمنية حيث مضت الترتيبات الأمنية بشكل جيد.
 
ويأتي انعقاد مجلس النواب في سيئون بناءً عقب قرار أصدره الرئيس هادي الأسبوع الماضي بدعوة المجلس للانعقاد، وذلك بموجب القانون الذي يسمح له كرئيس لليمن بتحديد أي منطقة داخل البلاد لعقد جلسات البرلمان، في حال عدم سماح الأوضاع الأمنية لانعقادها في العاصمة السياسية.
 
وخلال العاميين الماضيين تعثر انعقاد مجلس النواب بسبب عدم الوصول للنصاب القانوني، حيث كان الرئيس هادي اصدر قرار في العام 2017 بنقل مقر المجلس من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) بعد اعلان الانقلابيين في صنعاء عقد جلسات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر