مع احتفالات سبتمبر.. محافظ حضرموت يفتتح كاسر الأمواج بالمكلا

افتتح محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك صباح اليوم الأثنين بمدينة المكلا - شرق اليمن-  كاسر الأمواج بشارع الستين.

 

وقال بن بريك "أن افتتاح المشروع  يأتي متزامناً مع احتفالات شعبنا بعيد 26 سبتمبر و14 أكتوبر، كما أن هذا المشروع سيخدم مدينة المكلا كثيراً وسيحد من حدة الزحام في الشوارع."

 

وقد استمع   محافظ حضرموت من الجهة المنفذة للمشروع  إلى شرح حول الأعمال المنجزة ضمن المرحلة الأولى لهذا المشروع  والمتضمنة إنشاء كاسر للأمواج بطول 420 مترًا  لحماية الشارع الساحلي الرئيس الذي يربط المنطقة الشرقية (فوه) بمركز مدينة المكلا.

 

ويأتي هذا المشرع للحفاظ على الشارع الساحلي من الانهيار  بفعل ما أصابه من أضرار بالغة في أمطار وسيول 2008 وما تلاها في إعصار تشابالا 2015 إضافة إلى تأثره من حركـة المد والجزر لمياه البحر والتيارات البحرية .

 

وتم تنفيذ المشروع في فترة زمنية قياسية مع الأعمال الإضافية المتمثلة  في أعمال الردميات وتنظيف مخلفات كتف الإسفلت وإنشاء فلتر قماش عازل يمنع الرمل من الخروج مع الماء إضافة إلى تمهيد وقشط طبقة ما قبل الإسفلت نظراً لأهمية  هذا الشارع الحيوي وافتتاحه أمام حركة مرور المركبات بصورة اعتيادية بما  يسهم في الحد من الاختناق المروري وضمان السلامة لمرتادي الطريق.

 

 

وأشاد محافظ حضرموت بدعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للمشروع وكذا الجهة المنفذة له والتزامها في إنجاز المشروع في فترته الزمنية المحددة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر