وفد حضرموت يؤكد تمسكه بحق المحافظة في سيادة شؤونها وإدارة مؤسساتها ومقدراتها

أكد وفد مكونات حضرموت، اليوم الأربعاء، تمسكه بمطالبه المتمثلة بمنح المحافظة سيادة شؤونها وقرارها في إدارة مؤسساتها وقواتها المسلحة وأمنها ومقدّراتها.
 
جاء ذلك في لقاء ضم قيادة السلطة المحلية بحضرموت وممثلين عن الوفد الحضرمي بالعاصمة السعودية الرياض، مع وفد ممثلي بعثة المفوضية الأوروبية وسفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، وفق إعلام سلطة حضرموت.
 
وجرى خلال اللقاء الذي ترأسه المحافظ مبخوت بن ماضي بحث الأوضاع العامة بالمحافظة وجهود توحيد الصف واحتياجاتها ورؤاها المستقبلية في سياق التسوية السياسية القادمة، بوصفها تمثل شوكة الميزان والنموذج الأمثل للحل السياسي.
 
وفي اللقاء استمع الدبلوماسيون الأوروبيون إلى رؤية حضرموت ومكوناتها إزاء الوضع الراهن والتسوية القادمة.
 
وأشار وفد حضرموت إلى واقع الحال في اليمن وخروج مليشيات الحوثي عن النظام الجمهوري والديمقراطي، مستعرضين رؤية حضرموت بأنها باتت في قناعة تامة بأن أبنائها ليسوا مرغمين على مواصلة أخطاء الماضي والصراع على نظام الحكم.
 
وخاطبوا ممثلي وسفراء الاتحاد بالقول: "أنتم قادة العالم الحُر، وحضرموت الوجه المشرق لليمن، وكان لنا شرف نشر الدين الإسلامي الوسطي في كل أصقاع العالم، متوقين اليوم إلى سلام عادل".
 
وأضافوا، "جئنا الى الرياض ومعنا عدد من ممثلي المكونات، بدعوة كريمة من السعودية الشقيقة الداعمة لنا، لنقدم رؤيتنا  للمجتمع الدولي بأننا مجتمع مسالم تواق للسلام ومن حقنا اليوم أن يكون لنا مشروعنا الخاص".
 
وتابعوا: "العدالة أساس الاستقرار، ولدينا في حضرموت تاريخ ومقدرات وحضارة وثروة، نقبل الشراكة لكننا نرفض التبعية".
 
وقال وفد حضرموت، "نمد أيدينا للجميع إلا المليشيات السلالية المتقلبة على السلطة والشرعية، نحمل راية المحبة والسلام ونطالب بحقوق حضرموت كاملة فنحن نمثل ثلث مساحة اليمن، وثلثي مساحة الجنوب".
 
وأضاف: "لنا حضارة تمتد إلى سبعة آلاف سنة، منا القادة والرؤساء في دول الاغتراب، نحمل خارطة طريق وننشد أن تكون حضرموت سيّدة قرارها وتمتلك الإرادة على مقدّراتها وأرضها".
 
وأكد الوفد أن حضرموت التي ضربت المثل والنموذج في الاستقرار والأمن والوعي واستقبلت الجميع في مساكنها دون أن تُنصب خيمة واحدة، والتي تقف على أرض شامخة من حضارة ومساحة وثروة وتاريخ تحمل اليوم قضية عادلة.
 
كما أكد أن حضرموت تطالب بمنحها "سيادة شؤونها وقرارها في إدارة مؤسساتها وقواتها المسلحة وأمنها ومقدّراتها، لتسهم بدور فاعل وتكون الانطلاقة لأمن واستقرار شامل لليمن والجزيرة العربية".
 
وتابع: "نحمل رسالة سلام وتعايش للعالم، لم يعد باستطاعة ابناؤنا ان ينتظروا سنوات اخرى لحسم صراعات أزلية، لا نعادي أحدًا فالجميع أخوة، لكننا نطالب بحقوقنا المشروعة".
 
وقدّم محافظ حضرموت الدعوة لممثلي المفوضية الاوروبية وسفراء الاتحاد الأوروبي لزيارة حضرموت والاطلاع على ما تشهده من أمن واستقرار ووعي.
 
ومنذ أيام يتواجد محافظ حضرموت وممثلين عن مكونات سياسية واجتماعية في الرياض بناء على دعوة سعودية لبحث موقف ورؤية المحافظة للحل السياسي ومستقبل حضرموت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر