لتخفيف الازدحام.. الحكومة تقر إيقاف عبور المعتمرين بالسيارات الخاصة من منفذ الوديعة

أقرت الحكومة اليمنية، إيقاف عبور المعتمرين بالسيارات الخاصة عبر منفذ الوديعة، وذلك من أجل تخفيف الازدحام على المعبر البري الوحيد لليمنيين مع المملكة العربية السعودية.
 
جاء ذلك خلال لقاء تنسيقي حكومي، عُقد يوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن، ضم وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة مختار الرباش، والقائم بأعمال الهيئة العامة للنقل البري فارس شعفل، وبحضور ممثلي شركات النقل ووكالات العمرة"، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.
 
وناقش المجتمعون "إجراءات تخفيف ازدحام المسافرين من المقيمين والزائرين والمعتمرين بمنفذ الوديعة مع المملكة العربية السعودية".
 
وأكد اللقاء على "وقف عبور المعتمرين بالسيارات الخاصة لتخفيف الازدحام"، كما تطرق إلى "العقوبات المتخذة ضد الوكالات المخالفة للقواعد والإجراءات المحددة سلفا"، وفقا للوكالة ذاتها.
 
ومنذ نحو أسبوعين، يشهد ميناء الوديعة البري المنفذ الوحيد المفتوح بين اليمن والسعودية، ازدحاماً شديداً وتكدساً لآلاف السيارات والباصات التي تقل المعتمرين اليمنيين.
 
وفي مسعى لحل الازدحام الشديد على المنفذ، أقرت الجهات المختصة جملة من الإجراءات قبل هذا القرار، شملت وقف تأشيرات العمرة إلى أجل غير مسمى، وإيقاف الرحلات البرية الدولية من محافظات الجمهورية إلى منفذ الوديعة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الخميس وحتى يوم أمس السبت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر