وقفة احتجاجية بمأرب تندد بأوامر الإعدام الحوثية بحق أبناء صعدة

أدانت رابطة أمهات المختطفين، السبت، إصدار المحكمة الجزائية الخاضعة لمليشيا الحوثي، أحكاما بإعدام مختطفين من أبناء محافظة صعدة، داعية الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية العاجل والضغط لإيقاف الأحكام الجائرة بحق المختطفين.
 
جاء ذلك في بيان للرابطة عقب الوقفة الاحتجاجية التي أقامتها مع أهالي المختطفين من نساء محافظة صعدة، في مدينة مأرب، شرقي اليمن.
 
وطالب البيان الصادر عن الوقفة "بوقف المحاكمات السياسية وإسقاط ما يترتب عليها من أحكام الاعدام التي تم اصدارها بحق أبنائنا المختطفين بعد اختطافهم وإخفائهم وتعرضهم للتعذيب لإكراههم على الاعتراف ضد أنفسهم ثم تقديمهم لمحاكمات لا تلتزم بمبادئ المحاكمة العادلة".
 
وحمل البيان "جماعة الحوثي مسؤولية اختطاف أبنائنا وإخفائهم وحرمانهم من حقوقهم التى كفلها لهم الدستور اليمني والقوانين النافذة".
 
ودعت المشاركات في الوقفة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان إلى التدخل العاجل والضغط لإيقاف الأحكام الجائرة بحق المختطفين الذين أصدرت بحقهم احكام إعدام أو أحكام بالسجن والعمل على إنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط".
 
وكانت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران أصدرت الشهر الماضي أوامر إعدام بحق 16 من المختطفين المدنيين من أبناء المحافظة، سبعة منهم لا زالوا في سجون الحوثي منذ أكثر خمس سنوات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر