مسؤول محلي: 75 ألف أسرة نازحة في مأرب خارج كشوفات المساعدات الأممية

[ نازحون في مخيمات غربي مأرب/ انترنت ]

كشف مسؤول محلي في محافظة مأرب ـ التي تحتضن غالبية النازحين اليمنيين ـ عن وجود 75 ألف أسرة نازحة خارج كشوفات المساعدات الأممية.
 
جاء ذلك على لسان وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، خلال تفقده لعملية التوزيع للمساعدات الغذائية للدورة السادسة والختامية من المرحلة الأولى من المشروع للعام 2022م، والممول من مركز الملك سلمان عبر شريكه المحلي شبكة نماء اليمنية للمنظمات الأهلية.
 
وأضاف أن 75 ألف أسرة نازحة في المحافظة مازالت خارج كشوفات المستفيدين لبرنامج الغذاء العالمي والمنظمات الأخرى وهي في أمس الحاجة.
 
ودعا الوكيل مفتاح مركز الملك سلمان للإغاثة إلى اعتماد المرحلة الثانية من مشروع المساعدات الغذائية لمحافظة مأرب، للعام 2023م، وتوسيع أعداد الأسر المستفيدة للعام المقبل والصرف شهريا وتنفيذ أعمال المساعدات الغذائية بديلا عن برنامج الغذاء العالمي الذي قلص تدخلاته بشكل كبير إلى جانب المتاعب التي واجهتها السلطة المحلية في تدخلاته الإنسانية وآلية أدائه وشركائه المنفذين في المحافظة.
 
ولفت أن الأمن الغذائي يمثل تأمينه تحديا كبيرا للسلطة المحلية للمحافظة، سواء للأسر النازحة التي استقبلت مأرب أعدادا مهولة منها أو الأسر الأشد احتياجا من المجتمع المضيف؛ مشيدا بتدخلات مركز الملك سلمان التي قال إنها ساعدت السلطة المحلية لمواجهة الكثير من التحديات وتلبية احتياجات آلاف الأسر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر