لحج.. إطلاق حملة عسكرية واسعة لملاحقة عصابات التقطع وخلايا الحوثيين

[ آليات عسكرية تابعة لمحور طور الباحة ]

بدأت صباح اليوم الخميس حملة عسكرية واسعة في عدة مديريات بمحافظة لحج (جنوبي اليمن) لملاحقة عصابات التقطع الخارجة عن القانون والخلايا المتربطة بالحوثيين.
 
وقالت مصادر عسكرية لـ "يمن شباب نت" إن حملة مشتركة عسكرية وأمنية من وحدات محور طور الباحة العسكري انطلقت في مديريات (طورالباحة – المقاطرة) لتطهير المنطقة من المطلوبين أمنيا وعناصر التقطع والارهاب والخلايا المرتبطة بالحوثيين.
 
وأضافت المصادر أن الحملة استحدثت نقاط تفتيش ومداهمات لمعاقل عصابات التقطع والنهب التي دأبت على ارتكاب جرائم حرابة بحق المسافرين والمارة.
 
ومن المتوقع أن تستمر الحملة العسكرية حتى الأحد ـ وفق المصادر ـ بهدف تأمين خط (مفرق طورالباحة - معبق - المقاطرة – التربة) بشكل كامل.
 
وتزامنت الحملة العسكرية مع حملة مماثلة في مديرية المضاربة نفذتها وحدات عسكرية تتبع ألوية العمالقة المدعومة من التحالف.
 
وتأتي الحملة بعد أيام من إقدام عصابة مسلحة في منطقة معبق المقاطرة، على التقطع ونهب شحنة أسلحة وذخائر أسلحة ثقيلة تابعة لمحور تعز، كما قامت باختطاف سائق الشاحنة وحمايتها.
 
وعلى إثر ذلك بعث محور تعز بمذكرة إلى محافظ لحج، وقائد محور طور الباحة، طالبهما بالتدخل الفوري والعمل على ضبط المتورطين في الحادثة وإعادة الشحنة بأسرع وقت ممكن.

 
وأوضحت المذكرة أن العصابة المسلحة تتخادم مع مليشيا الحوثي وسبق وأن قامت بعمليات تقطع مماثلة آخرها محاولة احتجاز جوازات تعز، كما قامت باستهداف قيادات عسكرية بعبوات ناسفة، واستهداف سيارات المنظمات الدولية واحتجاز امدادات محافظة تعز التموينية والطبية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر