أنْهَت عقده في ظروف مَرَضيّة..

صحفي يمني يتهم منظمة "مواطنة" بالمماطلة في تسليم مستحقاته

[ الصحفي لطف الصراري ]

اتهم الصحفي اليمني، لطف الصراري رئيس تحرير منصة خيوط، الجمعة، المدير التنفيذي لمنظمة مواطنة عبدالرشيد الفقيه، بالمماطلة والتعنت في تسليم حقوقه، المترتبة على عمله في المنصة لمدة عامين ونصف.

كما اتهم الصراري، عبد الرشيد الفقيه، - في بلاغ نشره على صفحته في الفيس بوك- اليوم الجمعة، "باحتجاز آخر راتب له بعد قيامه بإنهاء عقد عمله في ظروف مرضية مر بها أواخر فبراير الماضي".

وقال الصراري إن الفقيه "لم يستجب لوساطة ولا ردعه ضمير، ما اضطرني لرفع الأمر إلى مجلس نقابة الصحفيين، حيث مازال أعضاء المجلس من الزملاء الأعزاء يتابعون حلّ القضية وديا، لكنه يماطل في مناقشة الموضوع ويربطها بعودته إلى اليمن، بينما يزداد وضعي تدهورا يوما بعد آخر".

وأكد إصرار عبد الرشيد الفقيه "على إنكار حقه التأسيسي في منصة خيوط الإعلامية، وكافة حقوقه القانونية المترتبة على فترة عمله في تأسيس ورئاسة تحرير المنصة لمدة سنتين ونصف".

وقال "لايزال يصرّ على احتجاز راتبي لشهر مارس 2022، لأني رفضت توقيع وثيقة "مخالصة مالية" تنص على إبراء ذمة منظمة مواطنة ومنصة خيوط من أية حقوق لي".

وأشار إلى "أن المدير التنفيذي لمواطنة وخيوط، قام بإنهاء عقد عمله أثناء مرضه وبعد أيام قليلة من إبلاغه بأن الطبيب قرر له اجازة مرضية لمدة أسبوعين لاستخدام الدواء، وتقريره بأنه يحتاج لعملية قسطرة قلبية في أسرع وقت".

واستطرد الصراري "عندما أرسلت بالمرفقات الطبية له ولإدارة الموارد البشرية وطلبت اعتماد الأجازة المرضية، جاءني الرد بأن عقد عملي هو  "عقد خدمات" وأن هذا الوضع الوظيفي يتعارض مع وجود أجازات في تقرير الإنجاز الشهري".

واختتم الصراري بلاغه بالقول: "لن أتحدث بتفاصيل وضعي الراهن، ففي الناس ما يكفيهم ولست وحدي من يعاني؛ فقط أريد حقي، بموجب القوانين اليمنية والأعراف الصحفية المتعارف عليها والمعمول بها".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر