اليمن.. مقتل 6 عناصر في حرب قبلية تدعمها ميلشيات الحوثي في الجوف

قتل 6 عناصر على الأقل، وأصيب أخرون، السبت، في اشتباكات بين مسلحين قبليين موالين لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة حدودية بين محافظتي عمران والجوف شمال شرقي اليمن.

وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت" إن "مواجهات عنيفة اندلعت، عصر اليوم، بين مسلحين موالين لمليشيات الحوثي من قبيلتي ذو محمد وسفيان في منطقة العادي بمديرية خرب المراشي بالجوف المحاذية لمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران".
 
وأوضح أن "القتال اندلع إثر خلافات على أراضي متنازع عليها بين قبيلتي ذو محمد وسفيان، لافتا إلى أن عصابة الحوثي المدعومة من إيران عملت خلال الفترة الماضية على تغذية النزاع بين الطرفين".
 
وذكر المصدر، أن الاشتباكات التي استخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، أسفرت عن مقتل 6 مسلحين من الطرفين وإصابة أخرين (لم يحدد عددهم).
 
وأشار إلى أن الوضع لايزال متوترا وكل طرف يواصل حشد المزيد من المسلحين إلى موقع المواجهات، موضحا أن معظم المقاتلين في الطرفين هم من عناصر مليشيات الحوثي.

ومؤخرا عمد الحوثيين على تغذية صراعات قبلية ومناطقية في عدد من المناطق التي يسيطرون عليها، بعد ان فشلوا في استقطابهم للقتال في صفوفهم خلال السنوات الماضية، حيث يخشى الحوثيين من أن يتسبب تدهور الوضع المعيشي في تكون مقاومة ذاتية ضدهم وتقويض بقاء سطوتهم الأمنية وسلطة الأمر الواقع التي يديرونها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر