تعز: السلطة المحلية تصدر قرار يمنع رفع إيجار العقارات (وثيقة)

[ قلعة القاهرة بمدينة تعز ]

أصدرت السلطة المحلية بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، اليوم الخميس، قرارًا بمنع رفع إيجارات العقارات والشقق والمنازل السكنية.

جاء ذلك في أمر إداري صادر عن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان بشأن ضبط القيمة الإيجارية للمساكن، حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه.

وقضى القرار بأن تظل عقود الإيجارات المؤجرة للسكن سارية المفعول كما هي عليه وتمدد تلقائيًا بنفس القيمة الإيجارية وشروط العقد خلال فترة الظروف الاستثنائية (الحرب والحصار)، وإيقاف أي زيادة أو إخلاء حتى زوال الأسباب.

كما نص القرار بأن تكون قيمة الإيجارات بالريال اليمني ويسري ذلك على جميع العقارات المُعدة للسكن ويستثنى من ذلك العقارات الاستثمارية.

وتضمن القرار أن تكون المحاكم الابتدائية المختصة المسؤولة عن النظر في المنازعات الإيجارية وعدم تدخل الشرطة إلا لتنفيذ الأوامر القضائية فقط.

والأربعاء، نظم تكتل شباب الأحزاب السياسية (مجموعة شبابية تنتمي لعدة أحزاب) وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف في مدينة تعز الواقعة تحت سلطة الحكومة، لمطالبة السلطات بوضع حلول لارتفاع إيجارات المساكن.

وندد المحتجون بارتفاع أسعار الإيجارات بشكل غير مسبوق، ما تسبب في مضاعفة معاناة سكان المدينة التي تحاصرها مليشيات الحوثي الانقلابية منذ نحو ستة أعوام.

وفي السنوات الأخيرة شهدت إيجارات المساكن في مدينة تعز ارتفاعًا كبيرًا الأمر الذي ضاعف من معاناة السكان، لاسيما مع تراجع قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وثيقة التعميم الإداري التي أصدرها محافظ تعز بخصوص عدم رفع إيجارات الشقق السكنية



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر