دعوات لاحتجاجات شعبية في عدن وتعز تنديدًا بتردي الأوضاع المعيشية والخدمية

[ محتجون في تعز يطالبون الحكومة بوقف تدهور الريال ]

دعت كيانات شعبية، لفعاليات احتجاجية تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار الخدمات في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، ومحافظة تعز (جنوب غرب اليمن).
 
وتشهد العملة اليمنية انهياراً تأريخياً أمام العملات الأجنبية، مسجلة أسوأ قيمة لها على الإطلاق بوصول سعر الدولار الواحد إلى أكثر من 1500ريال، رافق ذلك ارتفاع كبير للأسعار.

ودعت حرائر العاصمة المؤقتة عدن، إلى عصيان مدني شامل وإغلاق كافة المحلات التجارية في كافة مديريات المحافظة.
 
وقالت الدعوة التي تم تعميمها، أطلع عليها "يمن شباب نت"، إن العصيان سيبدأ من الأربعاء المقبل 24 نوفمبر2021م؛ بعد تدهور الحالة المعيشية والاقتصادية التي تعيشها المدينة جراء الارتفاع الجنوني للأسعار وتدهور العملة المحلية وسط  صمت حكومي مطبق.
 
ووجهت الدعوة النداء لكافة أبناء المدينة إلى التلاحم مع بعضهم البعض في ظل هذه الظروف الصعبة.
 

في السياق دعا مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز (متـين) جميع الموظفين وعموم المواطنين كباراً وصغاراً للخروج في مسيرات حاشدة للاحتجاج على الأوضاع المعيشية القائمة صباح يوم السبت القادم في مدينة تعز وجميع مراكز مديريات المحافظة.
 
وأكد في بيان له على استمرار فعاليته الاحتجاجية حتى تحقيق مطالب الشعب وإنهاء معاناته.
 
وحمل المجلس حكومة د.معين عبد الملك المسؤولية كاملة عن سوء الأوضاع عامة، والمعيشية خاصة، مطالباً رئيس الحكومة باستشعار مسؤوليته أمام الله، وبحكم مسؤوليته الدستورية ومن ثم أمام شعبه بالتدخل لإنقاذ الشعب اليمني من معاناته الكثيرة والمستمرة.
 
كما طالب التحالف العربي بمساندة الحكومة الشرعية في تخفيف، معاناة الشعب، وحملهم المسؤولية القانونية والأخلاقية حيال ذلك.
 
ودعا البيان الحكومة إلى العمل بكل الوسائل المتاحة، واتخاذ كافة التدابير لإنقاذ حياة والموظفين والمواطنين عامة وأسرهم بصرف كافة حقوق الموظفين وصرف بدل غلاء معيشة تتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية ومراقبة أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية التي يكتوي بنارها جميع المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء ونظافة وصحة وغاز منزلي وإصلاح للطرقات.
 
وخلال الأسابيع الماضية شهدت عدة مدن يمنية احتجاجات واسعة تنديداً بالانهيار التاريخي للعملة الوطنية وارتفاع الأسعار وانهيار الخدمات في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر