وزارة الصحة: متابعتنا مستمرة لاعتماد موازنات تشغيلية للمرافق الطبية بحضرموت

[ خلال زيارة وزير الصحة والوكيل الكثيري لعدد من المرافق الطبية بحضرموت ]

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، إن الوزارة تعمل على متابعة تنفيذ توجيهات الحكومة بشأن إعتماد موازنات تشغيلية لعدد من المستشفيات، والمراكز التخصصية، في محافظة حضرموت.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية، ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، السبت، إلى عدد من المستشفيات والمرافق الصحية في مديريات تريم و شبام و القطن، بحضرموت.

وأكد الوزير بحيبح، أن وزارته ستعمل على تقديم كافة أوجه الدعم للمرافق الصحية بالوادي والصحراء في حضرموت، وكذا تعزيز حجم تدخلات المنظمات الدولية؛ لما من شأنه تحسين مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة.

وتفقد الوزير بحيبح والوكيل الكثيري سير العمل في مشاريع المستشفيات والمرافق الصحية الجديدة الجاري بناءها في المديريات المذكورة، بتمويل من السلطة المحلية بالوادي والصحراء وبالتنسيق مع وزارة الصحة.

وشملت الزيارة، مستشفى تريم العام، والمستشفى الميداني في المديرية المخصص لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا، ومشروع قسم الطوارئ التوليدية الجاري تنفيذه حالياً.

كما اطلع الوزير بحيبح على حجم الأضرار التي خلفتها كارثة الأمطار في مدينة تريم على مستوصف عيديد الخيري.. مشيدًا بالدور الذي تبذله إدارة المستوصف في إدارة الأزمة الحالية، وعملها السريع على معالجة كافة الأضرار التي لحقت به؛ لاستئناف العمل، وتقديم الخدمات الصحية للمترددين عليه، ومعالجة آثار الكارثة بشكل مباشر.

كما تفقد وزير الصحة، مستشفى شبام العام، واطلع على جهود الكادر الصحي في خدمة المواطنين، وأبرز احتياجات المستشفى؛ للرفع من مستوى عمله وخدماته المقدمة للمواطنين.

وفي ذات السياق، اطلع الوزير بحيبح على سير العمل في مستشفى القطن العام، ومستشفى الحياه لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا ومركز غسيل الكلى، وكذا مستشفى القطن الجديد الجاري تنفيذه بتكلفة بلغت مليون و 815 الف دولار، بتمويل من السلطة المحلية بالوادي و الصحراء.

وأشاد وزير الصحة بجهود كل الطاقم الطبي العامل بمختلف المرافق الصحية بوادي وصحراء حضرموت، وجهود ادارة مكتب الصحة الرامي لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، والحفاظ على مستواها رغم الظروف التي عاشتها البلاد في السنوات الأخيرة.

وثمن في ذات السياق بالاهتمام والدعم المتواصل من قبل وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء عصام حبريش الكثيري من خلال اعتماد عشرات المشاريع في البنية التحتية للقطاع الصحي بتكلفة تجاوزت الثمانية ملايين دولار، وجهودها في دعم الجهود الصحية أثناء أزمة فيروس كورونا.

من جانبه، شدد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري على أهمية دور وزارة الصحة في تقديم الدعم و الموازنات المناسبة لحجم الأعمال التي تقوم بها المرافق الصحية في المديريات لاسيما و أنها أصبحت تقدم خدماتها للمواطنين من مختلف محافظات الجمهورية. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر