محافظ تعز يعلن بدء الإجراءات لإعادة تشغيل ميناء ومحطة كهرباء المخا

أعلن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، السبت، بدء الإجراءات لإعادة تشغيل ميناء ومحطة كهرباء المخا غربي اليمن.
 
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً استثنائياً بقيادة السلطة المحلية في مديريات المخا وموزع وذباب والوازعية لمناقشة الأوضاع الخدمية وتشغيل ميناء المخا الاستراتيجي، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وكان شمسان ومعه وكيلا المحافظة عارف جامل ومحمد الصنوي وأركان حرب محور تعز العميد عبد العزيز المجيدي وعمليات المحور العميد عدنان رزيق وقائد القوات الخاصة العميد جميل عقلان وعدد من مدراء المكاتب؛ قد وصلوا مساء الجمعة، إلى مدينة المخا غربي المحافظة.
 
وفي الاجتماع أكد محافظ تعز اهتمام السلطة المحلية بالمديريات الأربع وايلائها الأولوية كونها العمق الاستراتيجي للمحافظة وفي مقدمة ذلك إعادة تشغيل ميناء المخا الاستراتيجي.
 
ولفت إلى أن تشغيل الميناء سيكون "وفق رؤية حديثة وذلك بالعمل المكثف مع مختلف الجهات لتوفير المعدات والتجهيزات والاحتياجات لإعادة حركة الملاحة واستعادة الدور الحيوي والتنموي للميناء".
 
وأكد شمسان تزويد مدينة المخا بطاقة كهربائية بقدرة 10 ميجا وات كمشروع اسعافي لتلبية احتياج أبناء المديرية، مشيرا إلى أن الإجراءات مستمرة لتشغيل محطة المخا (الغازية) خلال المرحلة القليلة القادمة.
 
منوهاً الى أن هناك العديد من المشاريع التنموية والخدمية في مديريات الساحل والتنسيق مع الحكومة و المنظمات المحلية والدولية لتنفيذ مشاريع طارئة ومستدامة بهذه المديريات.
 
بدوره استعرض مدير ميناء المخا الدكتور عبد الملك الشرعبي، مراحل العمل لإعادة تأهيل وتشغيل ميناء المخا وفق دراسة شاملة لإعادة الدور الفاعل والتنموي للميناء خلال المرحلة القادمة.
 
وتعد زيارة محافظ تعز إلى مدينة المخا الساحلية الخاضعة لسيطرة تشكيلات عسكرية تابعة لدولة الإمارات؛ هي الأولى له منذ تعيينه محافظا قبل أكثر من عامين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر