لعجزها عن دفع الإيجار.. طرد معلمة أرملة من منزلها بـ"صنعاء" 

[ مدينة صنعاء القديمة (يمن شباب نت) ]

تعرض موظفون حكوميون في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، للطرد من منازلهم؛ بعد عجزهم عن دفع الإيجارات الشهرية؛ نتيجة استمرار انقطاع رواتبهم للعام الخامس على التوالي.

مصادر تربوية خاصة لـ"يمن شباب نت"، "أن معلمة أرملة تعرضت للطرد من منزلها من قبل مالك المنزل؛ نتيجة عجزها عن دفع الإيجارات الشهرية؛ بعد انقطاع راتبها الحكومي، على غرار مئات الموظفين الحكوميين في مناطق سيطرة الحوثيين". 

وأوضحت المصادر، "أن المعلمة اضطرت للسكن في أحد فصول مدرسة المعتصم بأمانة العاصمة، والتي تعمل فيها، مع أطفالها؛ لعدم قدرتها على استئجار شقة، نتيجة انقطاع مرتبها". 

وأشارت إلى أن أنها تفتقر إلى أبسط مقومات العيش حيث لا فراش ولا أواني منزلية، وتعيش مع أطفالها بظروف قاسية، وسط دعوات للتعاون معها والتخفيف من معاناتها. 

وخلال الفترة الماضية تعرض معلمون للطرد من منازلهم بالإضافة إلى تعرض بعضهم للسجن نتيجة لتراكم الإيجارات الشهرية عليهم خلال الأشهر الماضية نتيجة استمرار انقطاع رواتبهم الحكومية.

ويشار إلى أن أزمة انقطاع الرالحكومة انعكست سلبا على حياة الموظفين الحكوميين وفاقم من معاناتهم اليومية بالإضافة إلى استمرار تضيق الحوثيين عليهم. 

صورة المعلمة وهي داخل أحد الفصول بعد اتخاذه مسكنا لها مع أولادها..



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر