ثورة أكتوبر.. الحكومة تعلن الأربعاء إجازة رسمية وشبوة تستعد للاحتفال بالمناسبة

أعلنت الحكومة اليمنية، الاثنين، أن يوم الأربعاء القادم، إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الـ 57 لثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة، فحين بدأت الاستعدادات الرسمية للاختفال بالمناسبة في محافظة شبوة.
 
وقالت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في بيان لها، إن "يوم الأربعاء القادم، إجازة رسمية لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة، بمناسبة الذكرى الـ 57 لثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة، وذلك استناداً إلى القانون رقم (2) لسنة 2000م بشأن الإجازات والعطلات الرسمية".
 
إلى ذلك بدأت الاستعدادات الرسمية للاحتفال بالمناسبة في محافظة شبوة وتزينت شوارع مدينة عتق، والمؤسسات العامة بأعلام الجمهورية اليمنية، وصور الرئيس عبدربه منصور هادي.
 
وقال مسؤول في التوجيه المعنوي للقوات المسلحة بالمحافظة في تصريح صحفي إن الفرق الفنية باشرت عملها بتعليق أعلام الجمهورية وعبارات الثورة، في شوارع عاصمة المحافظة ومداخلها والمرافق الحكومية، استعدادا للاحتفال بذكرى ثورة أكتوبر الخالدة.
 
وأوضح أن الاحتفال سيتمثل في العديد من الفعاليات منها إشعال شعلة الثورة وإقامة عدد من  الأمسيات الثورية في المعسكرات كما سترافقها حملة الكترونية عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن أهداف الثورة المجيدة وأهم ما حققته من مكتسبات.
 
وتعد ثورة 14 أكتوبر 1963م واحدة من أهم الثورات العربية الناجحة والتي غيرت بقيامها مجرى الأحداث وانتصرت للحرية والكرامة بعد سنوات من النضال الثوري المسلح ضد الاستعمار البريطاني قدم فيها اليمنيون في جنوب الوطن أرواحهم ودماءهم وأموالهم في سبيل تحرير البلاد والتي رزحت تحت نار المستعمر لأكثر من 130 عاماً.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر