إب: مليشيا الحوثي تُجّرم استخدام "واتساب" وتعتبر حيازته "فعل فاضح"

[ الحوثي يستخدم مليشياته في انتهاكات خصوصيات الناس ]

أصدرت سلطات مليشيا الحوثي القضائية في محافظة إب، وسط اليمن، قراراُ بمنع استخدام  تطبيق التراسل الفوري "واتس اب" واعتباره حيازته فعل فاضح يستوجب العقاب.
 
وحصل "يمن شباب نت" على نسخة من قرار ممهور بتوقيع وكيل النيابة العامة بمديرية جبلة في محافظة إب، أحمد المنيفي، يقضي بالقبض على كل من يثبت استخدامه لتطبيق "الواتس اب" في المديرية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.
 
وأمهل القرار المواطنين، أسبوعاً لإزالة التطبيق من هواتفهم، قبل ملاحقة مستخدميه وإلقاء القبض عليهم، باعتبار التطبيق يساهم في نشر "الفعل الفاضح".
 
ووجه وكيل النيابة، أجهزة أمن المليشيا بتشكيل فرقاً نسائية، بتفتيش جوالات النساء، ونشر نقاط تفتيش للمارة، ومداهمة محال بيع الهواتف المحمولة للتأكد من عدم تحميلها التطبيق للزبائن.
 
وبرر الوكيل  اجراءاته بمزاعم أن تطبيق (واتساب) أصبح يستخدم في "اختراق الأسر وإغواء النساء والأزواج وصولاً إلى تدمير الأسرة المسلمة وتعد هذه مؤامرة من قبل أعداء الإسلام".
 
ولاقى القرار الحوثي موجه استنكار واسعة في أوساط رواد التواصل الإجتماعي والحقوقيين الذين اعتبروه انتهاكاً للحقوق الشخصية وإمعاناً في إذلال الناس والتحكم بخصوصيتهم، في المحافظة الخاضعة للحوثيين

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر