الحكومة تدشن عدد من المشاريع التنموية والشبابية بـ"شبوة"

[ تدشين الأنشطة الشبابية بمحافظة شبوة ]

دشن الوفد الحكومي الذي يزور محافظة شبوة حاليًا، عدد من المشاريع والفعاليات والأنشطية الرياضية والتنموية، في محافظة شبوة؛ وذلك خلال زيارته للمحافظة التي تستمر عدة أيام تزامنا مع احتفالات بلادنا بأعياد ثورة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر.

وبحسب وكالة سبأ، أقر لقاء موسع عقد برئاسة وزير الشباب والرياضة نائف البكري، ومحافظ شبوة محمد بن عديو، الاتفاق على الاتجاهات العامة لخطة العمل المشتركة بين الوزارة والسلطة المحلية .

واكد الاجتماع الذي ضم قيادات العمل الشبابي والرياضي، ورؤساء انديتها الرياضية بالمحافظة، على تعزيز مسارات تطوير الحركة الرياضية والشبابية، واستكمال مشاريع البنية التحتية بما يسهم في النهوض بالقطاع الشبابي والرياضي.

واعلن الوزير نائف البكري، عن توجه لافتتاح اول كلية للتربية البدنية في شبوة..منوها بما تحقق من مشروعات البنى التحتية.

وأشار إلى الاتفاق مع قيادة المحافظة على زيادة المخصصات المالية للاندية والاتحادات الرياضية... موجهًا مكتب الوزارة بالمحافظة بإعداد مصفوفة بالمشاركات الرياضية المتنوعة التي ستشهدها العام القادم.

فيما أكد محافظ شبوة، على أهمية البنى التحتية الرياضية في تحقيق النهوض المنشود بالواقع الرياضي، مجددا حرص السلطة المحلية على تعزيز دور الشباب وتأهيلهم علميا ومهنيا في الجانب الرياضي.

على صعيد متصل، افتتح وزير الثروة السمكية فهد كفاين، ومعه محافظ شبوة محمد بن عديو الاثنين، فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية بمدينة عتق محافظة شبوة، عقب استكمال اعادة تأهيله بتمويل محلي.

واكد الوزير كفاين خلال الافتتاح بحضور وزيري الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، على أهمية دور الهيئة في انتظام العمل الاداري والرقابي للقطاع السمكي، ومتابعة قضايا وهموم الصيادين وحلها اولاً بأول.

وأشاد وزير الثروة السمكية، بمبادرة قيادة المحافظة في إعادة تأهيل المبنى، واستئناف العمل فيه من جديد.

وفي سياق متصل، دشن وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم، امتحانات القبول بمعهد الدكتور مقلم العالي للعلوم الصحية بمدينة عتق محافظة شبوة.

واشاد الوزير باعوم بجهود ادارة المعهد المبذولة في سبيل تخريج جيل متسلح بالعلم والمعرفة ورفد القطاع الصحي بالكوادر المؤهلة علمياً وعمليا..متنمياً للطلاب التوفيق والنجاح.

من جانبه اوضح عميد المعهد الدكتور سامي الحاج ، بأن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في المعهد مائتين وأربعة وثلاثين طالبًا وطالبة، موزعين على ثلاثة تخصصات دراسية.

الى ذلك، تفقد وزير الصحة ومعه وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاولية الدكتور علي الوليدي والامين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ووكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق، سير العمل في مركز معالجة السرطان والكلي بمدينة عتق.

وأشاد بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها مركزي معالجة السرطان و الكلى... منوهًا بدور المركزين في تخفيف معاناة المرضى..مؤكداً حرص الوزارة على تطوير المركزين تقنيا ومهنيًا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر