إب: محكمة حوثية تصدر حكماً بإخراج أكاديمي من منزله بعد عجزه عن سداد الإيجار

[ توقف المرتبات ضاعفت من تردي أوضاعه المعيشية ]

أصدرت محكمة غرب إب الخاضعة لسيطرة الحوثيين، حكماً بإخراج أكاديمي في جامعة إب، من منزله بعد عجزه عن سداد إيجار الشقة التي يسكنها جراء انقطاع الرواتب.
 
وقضى منطوق الحكم الذي جرى تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل، بإلزام الأستاذ الدكتور "محمد عبده خالد المخلافي" عميد كلية التربية بجامعة إب سابقا، والأستاذ المحاضر في الجامعة حالياً، بإخلاء السكن الخاص به وبأسرته، نظراً لعدم دفع الإيجار، مع الزامه بدفع الإيجارات المتأخرة لعدة سنوات ماضية.
 
ولاقى القرار استياءً واسعاً في الأوساط الشعبية والأكاديمية والطلابية في المحافظة، حيث طالبوا فيه رئاسة الجامعة بالتكفل ببدل إيجار منزل الدكتور المخلافي من العوائد المالية الكبيرة التي تروح غالبيتها لخزينة مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
ومنذ أواخر العام 2016م، توقفت مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الحوثي، الأمر الذي دفع بعدد كبير من الأكاديميين إلى العمل في مهن وأعمال شاقة، فيما استمر البقية في أعمالهم دون الحصول على عائد مالي يُعينهم على تدبر حياتهم المعيشية.
 
وقبل أيام توفي الدكتور في جامعة الحديدة، عبدالنور القليصي، بعد أن أجبرته الأوضاع المعيشية للعمل كـ"خباز" بعد توقف مرتباته منذ أكثر من خمس سنوات.
 
وتسببت الحرب الدائرة في البلاد منذ ست سنوات بأزمة انسانية هي الأسوأ على مستوى العالم وفق تقديرات الأمم المتحدة، وتحول قطاع واسع من الموظفين اليمنيين إلى فقراء وبحاجة للمساعدات نتيجة توقف صرف المرتبات منذ أكتوبر 2016م.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر