شبوة: الحكومة تفتتح وحدة البيولوجيا والصالة الرياضية المغلقة بمدينة عتق

افتتح الفريق الوزاري الذي يزور محافظة شبوة، اليوم الأحد، وحدة البيولوجيا والصالة الرياضية المغلقة بمدينة عتق جنوبي اليمن.
 
ويضم الفريق وزراء الشباب والرياضة نائف البكري، والثقافة مروان دماج والصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم.
 
وبحسب وكالة سبأ، فإن وزير الصحة افتتح –بحضور المحافظ محمد بن عديو- وحدة البيولوجيا الجزئية ( البي سي ار) الخاصة بفحوصات فيروس كورونا في مركز العزل بمدينة عتق، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وتتكون الوحدة الموزعة على ثلاثة مبان؛ من 46 سريرا ووحدات التنفس الاصطناعي، والتشخيص، وحالات الاشتباه.
 
وأشاد الفريق الحكومي بمبادرة السلطة المحلية في محافظة شبوة بإنشاء مركزي للعزل من كورونا في مدينتي عتق وبيحان، ودورها في تزويد مركزي العزل باللإثاث والتجهيزات الطبية الأساسية والضرورية للعلاج والوقاية لخدمة المرضى وحماية المواطنين من مظاهر تفشي الوباء.
 
في سياق متصل اطلع الوزراء على مستوى انجاز مشروع إعادة إعمار مبنى المستشفى الجديد في عتق، الذي تعرض للدمار جرّاء حرب مليشيا الحوثي الانقلابية، على محافظة شبوة.
 
ويتكون المستشفى من أربعة طوابق، تضم 202 سرير موزعة على 75 غرفة ترقيد (عام وخاص)، و 4 غرف عمليات كبرى وأخرى للعمليات الصغرى، وغرف الإفاقة والتنفس الاصطناعي، وأقسام الأشعة والتشخيص والمختبرات بنوعيها الزراعي والعام، إضافة إلى مرافق الخدمات الأساسية.
 
وأشاد وزير الصحة، بمستوى أعمال المشروع المنجزة حتى المرحلة الحالية .. مثمنا قرار السلطة المحلية بالاعتماد على مواردها الذاتية في إعادة إعمار هذه المنشأة الصحية الكبيرة والحديثة التي ستخدم محافظة شبوة والمحافظات المجاورة لها .. مبديا استعداد وزارة الصحة بتزويد المستشفى بالأثاث والتجهيزات الطبية الحديثة.
 
إلى ذلك افتتح وزير الشباب والرياضة نائف البكري، صالة فقيد الإعلام الرياضي عادل الاعسم، بمدينة عتق والبالغ تكلفتها 240 مليون ريال.
 
وهنأ البكري جميع الرياضيين بالمحافظة بافتتاح الصالة والتي ستسهم في إحداث نقلة نوعية في الحركة الرياضية بالمحافظة وإنعاشها من خلال إتاحة الفرصة لممارسة مختلف الألعاب الخاصة بالصالات المغلقة.
 
ووجه باعتماد 48 مليون ريال لاستكمال ما تبقى من المكونات الفنية للصالة وفقا والدراسة المقدمة من مكتب الشباب والرياضة.

كما وجه البكري بتحديث الدراسات الهندسية الخاصة بمشروع المدينة الرياضية بشبوة ليتنسى عرضها على الحكومة للموافقة على اعتمادها.
 
في سياق أخر، افتتحت كلية المجتمع في العام الدراسي الجديد، بأربعة تخصصات دراسية شملت طب الطوارئ، والمحاسبة، وبرمجة الحاسوب والتبريد والتكييف.
 
وأشاد الوزراء خلال زيارتهم رفقه المحافظ بن عديو، بالتوسع الملحوظ والمضطرد في مجالات التعليم المهني والجامعي في شبوة.مؤكدين أن ذلك يمثل السمة الأولى والأبرز والأهم للنهضة التنموية الحديثة والعنوان الحقيقي لها، مباركين قيام هذا الصرح المهني الجديد ومواصلة تطوير مساقات التخصصات الدراسية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر