حضرموت: افتتاح مشروع إعادة تأهيل مبنى إدارة المؤسسة الاقتصادية اليمنية بالمكلا

افتتح نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، اليوم الثلاثاء، مشروع إعادة تأهيل مبنى إدارة المؤسسة الاقتصادية اليمنية بمدينة المكلا.

وأكد الخنبشي على أهمية تعزيز العلاقة بين المؤسسة والقطاع الخاص.مشيراً إلى أن احتضان حضرموت هذه الأيام للإدارة العامة للمؤسسة هو شرف كبير للمحافظة وهذا يعكس بجلاء ووضوح حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها حضرموت لاسيما في ظل الجهود التي تبذل من قبل قيادة المحافظة المدينة والعسكرية والمجتمع الحضرمي الذي دائما تواق للأمن والاستقرار والعيش في ظل دولة النظام والقانون.

ووصف الخنبشي افتتاح فرع المؤسسة بحضرموت بالخطوة الكبيرة والتي ستشكل علامة بارزة في تاريخ المؤسسة الاقتصادية في بلادنا.

وقال:"نتطلع ونحن نعرف الدور الاقتصادي الذي قامت بهذه المؤسسة خلال الأعوام الماضية ونأمل أن تستعيد اليوم المؤسسة دورها الاقتصادي والاجتماعي"..

ودعا قيادة المؤسسة إلى الإسراع في بناء المركز التجاري بحضرموت الساحل والذي سيقدم خدمات متميزة للقطاع الأوسع من المواطنين وسيوفر عدد كبير من السلع والخدمات الضرورية الأساسية.

وأضاف"هناك أدوار نعلق عليها الأمل بان تسهم المؤسسة فيها إسهاما في تخفيف المعاناة اليومية للناس وذلك من خلال البيع بالقروض الميسرة لمنتسبي الجهاز الحكومي وكذا الحقيبة المدرسية، بالإضافة إلى توفير السلل الغذائية والإسهام في دعم مراكز الحجر الطبي وعددها ثمانية في حضرموت لمواجهة فيروس كورونا المستجد".

بدوره أوضح المدير العام التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي، بأن افتتاح فرع الإدارة للمؤسسة في إقليم حضرموت وتحديدا في عاصمة الإقليم حضرموت يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالاهتمام بمحافظة حضرموت..

وأشار إلى البرنامج الاستثماري الذي سيتم من خلاله إنشاء مركز تجاري كبير بتكلفة أكثر من أربعة مليار يمني الذي تم وضع حجر الأساس له وسيتم بدء العمل فيه خلال الفترة القريبة القادمة وبناء مصنع التمور في سيئون وفتح فروع منافذ بيع مباشرة للمواطنين في كافة فروع المحافظة بالمديريات.

واستعرض السعيدي جملة من المشاريع التي نفذتها المؤسسة في العاصمة المؤقتة عدن ومنها الكلية العسكرية وكلية الشرطة ومستشفى باصهيب وتدشين مركزي الكلى في مستشفى الجمهورية وعبود والمقرر افتتاحهما الأسبوع القادم..لافتاً إلى انه سيتم تجهيز مستشفى القطن ودعم المستشفى العسكري بالمكلا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر