توعدت بمعاقبة المخالفين..

اليمن: الثروة السمكية تعلن فتح موسم صيد "الحبار" وإغلاق صيد اسماك "القرش"

أعلنت وزارة الثروة السمكية اليمنية، اليوم الاثنين، فتح موسم اصطياد الحبار في منطقة خليج عدن والبحر العربي من المياه البحرية للجمهورية اليمنية ابتداًء من اليوم وحتى الأول من نوفمبر 2020م.

وأوضحت وزارة الثروة في قرار لها -نشرت نصه وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- بان القرار يأتي بناءاً على التوصيات المرفوعة من الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية.

كما أعلنت وزارة الثروة السمكية، إغلاق موسم اصطياد اسماك القرش في المياه البحرية للجمهورية اليمنية وإيقاف تصديره.

وطالبت الوزارة الهيئات العامة والمصائد السمكية وفروعها القيام بحصر كميات لحم و زعانف اسماك القرش المصطادة قبل سريان أحكام هذا القرار والمخزنة لدى الشركات والتجار والجمعيات والتعاونية السمكية أو غيرهم والرفع بنتائج الحصر إلى الوزارة خلال مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخ صدور القرار.

ونص القرار على أن"تمنح كميات لحم وزعانف اسماك القرش المحصورة بموجب أحكام الفقرة (أ) من القرار مدة سماح للتصدير والتصريف تتحدد بمدة (30) يوما على أن تبدأ بعد انتهاء فترة الحصر المحددة بعشرة أيام من تاريخ صدور هذا القرار".

واضاف أن"يمنع منعا باتا تصدير لحم او زعانف اسماك القرش بعد انقضاء40 يوماً من تاريخ صدور هذا القرار، ويعاقب كل من يخالف أحكام هذا القرار بالعقوبات المنصوص عليها في القانون رقم (2) لسنة 2006 م بشأن تنظيم صيد واستغلال الأحياء البحرية المائية وحمايتها وتعديلاتها واللوائح المنفذة لذلك".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر