التعليم العالي تعلن عن أسماء الطلاب الفائزين بمنح التبادل الثقافي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت، عن أسماء الفائزين بمنح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2020-2021م المخصصة لأوائل الثانوية العامة.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس لجنة الإفاد الاستاذ الدكتور خالد الوصابي، أن الوزارة سعت إلى تسهيل عملية القيد والتسجيل من خلال جملة من الإجراءات التي سهلت على الطلاب التسجيل من أي منطقة داخل أو خارج الوطن، في منح التبادل الثقافي بآلية إلكترونية لضمان الوصول لكافة المستحقين..

وأكد الدكتور الوصابي، أن عملية الاختيار والمفاضلة للمتقدمين تمت وفق الأسس والمعايير المتبعة بقانون البعثات.

وبدوره أشار وكيل وزارة التعليم العالي لقطلع البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور مازن الجفري، إلى ان منح التبادل الثقافي خصصت لأوائل الثانوية العامة في الجمهورية والمحافظات، وحرصت الوزارة على تخصيص نسبة لكل محافظة والأخذ بعين الاعتبار للكثافة السكانية ووفقا لمخرجات الحوار الوطني..

ولفت إلى أن الوزارة اعتمدت نسبة 50 بالمائة للمحافظات الجنوبية و50 بالمائة للمحافظات الشمالية.

وأهاب الجفري، بجميع الطلاب الفائزين بمنح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2020-2021م، بمتابعة إجراءات التسجيل في موعد أقصاه الخميس القادم09/04/2020م..لافتاً إلى أنه لن يتم النظر بأي تقديمات بعد هذا التاريخ.

وقال الوكيل الجفري"تقرر هذا العام استلام ملفات الطلاب الفائزين إلكترونيا على الإيميل([email protected]) وذلك تسهيلاً من الوزارة لأبنائها الطلاب ونظراً للظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم حالياً بسبب وباء كورونا"..

وشدد على ضرورة أن يحضر الطلاب إلى مبنى ديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن في وقت سيتم تحديده لاحقاً للموافاة بأصول الوثائق لمطابقتها ولدفع رسوم استمارة الإبتعاث واستلام خطابات التغطية.

وقال الجفري إنه"سيتم تشكيل مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي(واتس آب) للطلاب الفائزين بحسب أرقام تلفوناتهم في استمارة الترشيح لتزويد الطلاب بتفاصيل أكثر عن آليات التقديم وللرد على استفساراتهم"..


للإطلاع على أسماء الطلاب الفائزين بالمنح أضغط: هنا
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر