حضرموت: بدء فرض حظر التجوال "ليلًا" في "تريم" لمواجهة "كورونا"

[ حضرموت: بدء فرض حظر التجوال (ليلًا) في تريم لمواجهة "كورونا" ]

بدأت، الأجهزة الأمنية بمدينة تريم بوادي وصحراء محافظة حضرموت "شرقي اليمن"، فرض حظر التجوال من مساء الليلة الأحد، كإجراء احترازي لمواجهة "كورونا".

وأقر اجتماع طارئ ترأسه المدير العام بتريم، الاستاذ خالد عوض هويدي، ضم قيادات عسكرية وأمنية، وعقال الحارات، تدشين حظر التجوال، على أن يبدأ من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً، تحسباً لفيروس "كورونا".

وقال هويدي في تصريح صحفي، "إن هذا القرار يأتي من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين واستعداداً لمواجهة وباء كورونا، باعتبار أن المدينة مفترق طرق وتربطها خط دولي، إلى محافظات أخرى، ومنافذ برية دولية".

وطالب المجتمعون وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام بن حبريش، مخاطبة رؤساء المحاكم لتوجيه أمناء العقود بعدم عقد القران خلال هذه الفترة، لمساعدة السلطة المحلية بتريم لاحتواء تفشي وباء كرونا كوفيد 19".

وأوصى المجتمعون مدير مكتب الأوقاف بالمدينة وأئمة المساجد بتنفيذ قرار وزير الأوقاف الرامية للحد من تفشي وباء كرونا  وكذا إلزام مكتب الأشغال العامة بالنزول للمطاعم وتوجيها بعدم  الأكل بالمطاعم والاكتفاء بالبيع سفري للزبائن ومنع  الازدحام.

كما أقر المجتمعون بوقف كافة الأنشطة والفعاليات الرياضية للأندية والفرق الشعبية الرياضية بالمدينة ومساندة السلطة المحلية بتوعية المواطنين من خلال الفرق التطوعية بالتنسيق مع عقال الحارات والأحياء السكنية. 

وحث المجتمعون المواطنين  بضرورة  وقف حفلات الأعراس النسائية والرجالية، ومنع التجمعات داخل البيوت تحت أي مسمى، وفي حال المخالفة ستتخذ الإجراءات ضد المخالفين بالطرق القانونية.

وتأتي هذه الخطوات كإجراءات وقائية للحفاظ على المواطنين ولمنع تفشي وباء كورونا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر