محافظ سقطرى يحذر من مخاطر الصيد العشوائي على ديمومة الثروة السمكية

حذر محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، اليوم الاثنين، من مخاطر استخدام وسائل الصيد المخالفة التي تهدد ديمومة الثروة السمكية كالصيد العشوائي واستخدام معدات غير قانونية في الاصطياد، وكذا الاصطياد في مواسم تكاثر الأحياء البحرية.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم وكيل أول محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رائد الجريبي ومدير عام الهيئة العامة للمصائد ورؤساء الاتحاد والجمعيات السمكية في سقطرى.(وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ).

وأكد محروس، على أهمية الحفاظ على الثروة السمكية التي تعد أحد أهم مصادر الدخل لدى المواطن السقطري من العبث الناجم عن الصيد التقليدي العشوائي.

وشدد على ضرورة التنسيق المشترك والمتبادل بين هيئة المصائد وقيادة النقاط البحرية بقيادة العميد علي سالمين، وتفعيل نقاط المراقبة البحرية الست في مختلف سواحل وجزر الأرخبيل لضبط المخالفين لتراخيص العمل ولوائح الصيد والرفع بهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ووجه محافظ سقطرى، بإلزام الصيادين بالتقيد بالعمل وفقاً للائحة الصيد التي تم إعدادها من قِبل اللجنة المختصة وتم إقرارها بالإجماع ..

كما ناقش الاجتماع إنشاء صندوق دعم الصيادين وتعويض المتضررين من الأعاصير، وتفعيل نقاط المراقبة البحرية لضمان عدم الإخلال بلوائح الصيد وتنظيم آلية دخول وخروج العباري إلى محافظة سقطرى، وتنفيذ ورش توعوية حول أهمية لائحة الصيد في الحفاظ على ديمومة الثروة السمكية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر