الحوثيون يشنون حملة لملاحقة مُلاك شبكات الأنترنت المحلية بصنعاء

[ مسلح يرتدي زي الامن اثناء مصادرة أجهزة بث لإحدى الشبكات بصنعاء ]

شنت ميليشيا الحوثي الإنقلابية حملة أمنية ضد ملاك شبكات الإنترنت المحلية «الواي فاي» في العاصمة صنعاء، وقامت بمصادرة بعض الأجهزة الخاصة بهم واعتقال العشرات منهم.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، "إن المليشيات الحوثية شنت خلال اليومين الماضيين حملة واسعة ضد ملاك شبكات الواي فاي، وأغلقت عدداً منها، وقامت بمداهمت مئات المنازل، وانتزاع لاقطات الأنترنت الخاصة بالشبكات؛ بذريعة عدم امتلاك ملاكها تصاريح للعمل".

وبحسب مصادر إعلامية، فإن أكثر من 50 الف شبكة محلية تعمل في اليمن، والتي انتشرت مؤخرا في الحارات، ووصلت بعضها إلى الأرياف، وباتت تمثل مصدر دخل مهم لآلاف الأسر الذين باتوا يعتمدون على عوائدها لإعالة أسرهم، خصوصا مع استمرار انقطاع المرتبات، وعدم توفر فرص عمل.

ومنذ سيطرة الميليشيات الحوثية على العاصمة صنعاء إبان انقلابهم على الشرعية قبل خمس سنوات، عمدت المليشيات إلى التضييق على التجار، وفرض اتاوات وجبايات غير قانونية، تحت مبررات واهية والتي من أبرزها دعم المجهود الحربي بالإضافة إلى تسيير قوافل غذائية لدعم جبهات القتال.

وكانت ميليشيا الحوثي الإنقلابية قد كثفت من إجراءاتها القمعية والتعسفية بحق التجار وأصحاب المحلات التجارية الصغيرة وتسببت تلك الإجراءات القمعية بإفلاس العديد من التجار في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر