مأرب: غرس نحو 13 ألف شجرة في الشوارع والساحات العامة بالمدينة

تنفذ السلطات المحلية بمحافظة مأرب، مشروع رصف وتشجير الشوارع الرئيسة والفرعية والمداخل والساحات العامة والجزر الوسطية ومواقف السيارات، بكلفة تزيد عن 100 مليون ريال.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مدير صندوق النظافة والتحسين، محمد عطية، إن المشروع الذي ينفذه الصندوق تمكن حتى الآن من غرس قرابة 13 ألف شجرة من أصل 66 ألف شجرة يستهدف المشروع غرسها على مراحل، تشمل 13 نوعا من أشجار النخيل والحراجيات والزينة.

وأضاف، أن الصندوق تمكن خلال الفترة الماضية من انجاز أعمال الرصف والبلاط والتسوير لـ26 ألف متر مربع على جوانب الشوارع وبناء أحواض للأشجار واستبدال بندورات وبناء مجسمات جمالية في الشوارع بطول 11 ألف متر.

ولفت إلى أن المخلفات الصلبة التي تمكن صندوق النظافة من رفعها خلال العاميين الماضيين بلغت 140 ألفا و821 طنا، رغم التحديات التي واجهها الصندوق في نقص المعدات والعاملين والتوسع المتسارع لأحياء المدينة والأنشطة التجارية والاستثمارية.

وأوضح مدير الصندوق أن الاهتمام في المرحلة الحالية يتركز على إنشاء الحدائق والمتنزهات وتفعيل المشتل المركزي لإنتاج الشتلات وأشجار الزينة، إلى جانب تأهيل وتسوير المقلب المركزي للنفايات، وتعزيز قدرات الصندوق بمعدات واليات جديدة لمواكبة التوسعات السكانية وأعمال النظافة المصاحبة .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر