إب: ميلشيات الحوثي تفشل اجتماع دوري للمنظمات الإنسانية باقتحام مسلح

أقدمت عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية يوم أمس الأربعاء، على اقتحام مكتب الصحة بمدينة إب (وسط اليمن)، ومنع اجتماع دوري للمنظمات الإنسانية.
 
وأكدت مصادر خاصة لـ"يمن شباب نت" إقدام عدد من الاطقم العسكرية التابعة للمليشيات الحوثية، على اقتحام مكتب الصحة صباح يوم أمس الأربعاء، بمدينة "إب" ومنع إقامة اجتماع دوري خاص بمجموعة من ممثلي المنظمات الإنسانية في المدينة.
 
يأتي ذلك في إطار حرب الميليشيات على المنظمات الإنسانية في اليمن، والصراع الجاري في محاولة التحكم الكلي على المساعدات الإنسانية.
 
وكانت ميليشيا الحوثي الانقلابية قد أوقفت أنشطة كافة المنظمات الإنسانية بمدينة" إب" وطالبت بإغلاق مكاتبها في المدينة بحجة أنها أمريكية، وتأتي ببضائع تالفة بحسب وصف سلطات الميلشيات.
 
وفي سياق متصل اتهم مواطنون بمدينة إب "ميليشيات الحوثي" بحجز أكثر من خمسة ألف سلة غذائية، بمخازن تابعة للمليشيات "بشارع الثلاثين" وسط مدينة "إب" فيما تقول المليشيات أنها خاصة بما يسمى "أسر الشهداء والجرحى" التابعين لها.
 
يشار أن ميليشيات الحوثي تشن حملة واسعة للتضييق على المنظمات الإنسانية في اليمن، عقب إتهام سلطاتهم من قبل منظمة الغذاء العالمي، بنهب المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرتها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر