تعز: تزايد حالات الوفاة بوباء الكوليرا ووفاة 20 شخص منذ بداية العام

[ ارشيفية ]

بدأت موجة ثانية من وباء الكوليرا بالانتشار سريعاً في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) راح ضحيتها 20 شخصاً منذ مطلع العام الجاري.

 وبحسب مصدر في إدارة الترصد الوبائي في مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، فإنّ الكوليرا ظهرت في عدة مديريات هي "ماوية والشمايتين وسامع والصلو والمظفر وجبل حبشي والمسراخ والتعزية وحيفان".

وأكد المصدر لـ"يمن شباب نت" أنّ 8 حالات وفاة سجلتها مديرية ماوية، كما توفي 3 أشخاص آخرين في مديرية الصلو واثنين آخرين أيضا توفوا بالوباء في مديرية جبل حبشي وحالتين في حيفان. فيما سُجلت حالة وفاة في بقية المديريات المذكورة أعلاه.

وأوضح أن إجمالي حالات الإصابة والاشتباه بالوباء بلغت نحو 5125 حالة منذ مطلع العام الجاري.

وأشار المصدر إلى أن حالات الإصابة بالكوليرا خلال شهر مارس الجاري بلغت ألفان و 121حالة.

يشار إلى أن مدينة تعز تشهد حرب عنيفة بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي منذ نحو أربعة أعوام تسببت في تدهور الوضع الصحي والمعيشي.
 
و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة.
 
وكانت الأمم المتحدة كشفت في تقرير لها الاثنين الفائت، إن اجمالي الوفاة بوباء الكوليرا بلغت 190 حالة من أصل 110 آلاف حالة إصابة منذ يناير/كانون الثاني الماضي في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر