خلال لقائه بعثة منظمة الهجرة الدولية...

محافظ مأرب يدعو المنظمات الدولية للالتزام بمعايير العمل الانساني 

[ خلال لقاء العرادة وفد منظمة الهجرة الدولية بمأرب ]

شدد محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة، على ضرورة التزام المنظمات الدولية بمعايير العمل الإنساني الدولي، أثناء دراسة وتقييم احتياجات النازحين في المحافظة.

ودعا العرادة خلال لقائه، في مدينة مأرب، بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن، للاعتماد على الإحصائيات الرسمية الصادرة بناء على عمليات حصر دقيقة، وبحوث استقصائية ميدانية، بدلا من الاعتماد على تقارير مكتبية مغلوطة عن المحافظة.

وأشار العرادة، إلى الجهود المبذولة لاستقبال النازحين وايوائهم، وتوفير الخدمات الأساسية، واحتياجاتهم الضرورية في الجوانب الصحية والتعليمية والمياه والإصحاح البيئي، وفي شتى المجالات الخدمية.

واستعرض حجم الصعوبات والتحديات التي تواجهها السلطة المحلية، والمكاتب التنفيذية في محافظة مأرب، في الوقت الراهن مع استمرار حركة النزوح الكبيرة إلى مدينة مأرب من جميع المحافظات اليمنية، ولاسيما من المناطق الخاضعة لسلطة مليشيات الحوثي الانقلابية، هربا من بطش المليشيات الانقلابية وبحثا عن الأمن والحرية والعيش بكرامة. 

من جانبه، أوضح رئيس وفد منظمة الهجرة الدولية، ونائب رئيس بعثتها في مكتب اليمن جون ماكيو، أن زيارة فريق المنظمة إلى محافظة مارب تهدف إلى تعقب النازحين في المحافظة وزيارتهم إلى مخيمات الإيواء والنزوح.

ولفت إلى أن الزياة تهدف كذلك للإطلاع عن كثب، على احتياجاتهم، وتقييم الحالة الإنسانية في محافظة مأرب عموما، والاستجابة لها في مشاريع المنظمة القادمة.

وأشار، إلى أن مجالات تدخلات منظمته متنوعا، يأتي في مقدمتها دعم القطاع الصحي ودعم قطاع المياه لتوفير مياه شرب صحية ودعم مشاريع الصرف الصحي والإصحاح البيئي وإدارة مخيمات النازحين.

وكان اللقاء قد بحث أولويات تدخلات المنظمة في دعم القطاع الصحي، وقطاعي المياه والبيئة، وإدارة مخيمات النازحين في المحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر