تقرير حقوقي يرصد (1355) انتهاكا لمليشيا الحوثي بالضالع خلال 2018م

رصد تقرير حقوقي، صادر عن مركز وعي للإعلام وحقوق الإنسان بالضالع، إجمالي (1355) انتهاك في محافظة الضالع جنوب اليمن خلال العام 2018م.

وذكر التقرير الذي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، أن الأنتهاكات التي رصدها المركز شملت القتل والإصابة خارج القانون، والإعتداء على سلامه الجسم، والاختطافات والإحتجازات التعسفية، إضافة لإقتحام ونهب وتدمير الممتلكات العامة والخاصة والتهجير القسري.

ورصد التقرير (51) جريمه قتل في صفوف المدنيين بينهم (6) اطفال (3) نساء وكانت (37) جريمة قتل، قامت بها مليشيات الحوثي بحق المدنيين، إثر عمليات قصف عشوائي على الأحياء السكنية، وقنص، وانفجار الغام، فيما وثق التقرير (14) حالة قتل، سُجلت ضد مجهول، كان سببها الإنفلات الأمني والعبوات الناسفة.

كما رصد التقرير واقعه (70) حاله إصابة في صفوف المدنيين بينهم (8) نساء و(9) أطفال ارتكبت مليشيات الحوثي منها (52) جريمة في القصف والألغام والأستهداف المباشر.

وأشار التقرير إلى أن ( 34 ) حالة اختطاف واعتقال تعسفي، رصدها التقرير خلال العام 2018م، جميعها ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المواطنين والمعارضين لها في المناطق الواقعة لسيطرتها شمال وشرق المحافظة.

وذكر التقرير أن (23) حالات انتهاك في الممتلكات العامة والخاصة، شملت قصف واستهداف المنازل والمساجد وتفجير الجسر الرابط بين مريس ودمت، إضاقه لتسجيل  (1200) حاله تجهير للأسر من قرى جنوب دمت؛ جراء وصول المواجهات الى المنطقة.

وأوصى التقرير في تقريره بضرورة فتح تحقيق عاجل وشفّاف في كافه الأنتهاكات، ومحاسبة الجناه، والمتسببين وضمان عدم إفلاتهم، والتعويض العادل للضحايا والمتضررين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر