الحوثيون يحولون جامعات ومدارس "صنعاء" الى أماكن للفعاليات الطائفية

[ عرض مسلح لمليشيا الحوثي في جامعة صنعاء ]

كثفت مليشيات الحوثي الانقلابية، خلال الأيام الماضية، من إقامة الفعاليات والأنشطة والندوات الطائفية، في مناطق واسعة في العاصمة صنعاء، القابعة تحت سيطرتهم منذ أربع سنوات.

وأكدت مصادر خاصة لـ "يمن شباب نت"، أن المليشيا الحوثية ألزمت مدراء المدارس الحكومية والخاصة بإقامة فعاليات طائفية تحت مسمى "اليوم العالمي للمرأة"، استغلالا لذكرى ما يُسمى بـ"ميلاد السيدة فاطمة الزهراء"، حيث تنوى المليشيات إستبدال اليوم العالمي للمرأة، الذي تحتفل فيه دول العالم ومنها بلادنا، بمولد فاطمة عليها السلام.

ودعت مليشيات الحوثي، الأكاديميين وأساتذة جامعة "صنعاء" إلى  حضور ندوة تحت عنون اليوم العالمي للمرأة، "ميلاد السيدة فاطمة الزهراء"، صباح اليوم الثلاثاء، والتي تم إقامتها بكلية الشريعة بحضور قيادات من جماعة الحوثي الانقلابية، كما أعلنت عن إقامة ندوة أخرى يوم غد الأربعاء، في جامعة صنعاء تحمل "شعار الزهراء قدوتنا في الصمود والجهاد" على حد وصفهم.

وبحسب الاعلانات والملصقات التي وزعها الحوثيون في حرم الجامعة، فإن أهم النقاط التي سوف يتم مناقشتها مقتطفات من كلام زعيم المليشيات "عبدالملك الحوثي"، في إشارة واضحة على أن المليشيات الحوثية تستخدم الحرم الجامعي الأكبر في اليمن لنشر أفكارها الطائفية، فضلا عن تحويل الجامعة إلى ثكنة عسكرية لتدريب الطلاب قبل الذهاب بهم إلى جبهات القتال.

وتستغل المليشيات الانقلابية، منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء، المرافق والمكاتب الحكومية، والجامعات ومدراس حكومية وأهلية، لإقامة فعالياتها الطائفية، بالإضافة الى استغلال المناسبات الدينية والمساجد في نشر أفكار ومعتقدات الجماعة الطائفية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر