الحكومة تعتزم البدء بتطوير المنطقة الحرة بعدن لجذب الاستثمارات

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك، الأربعاء، إن الحكومة عازمة خلال الفترة المقبلة على البدء بتنشيط الجانب الاقتصادي والاستثماري من خلال تفعيل عمل هيئة المنطقة الحرة - عدن.

ووجه رئيس الوزراء خلال لقائه قيادات هيئة المنطقة الحرة-عدن والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، بضرورة تطوير وتنشيط الجانب الاقتصادي والاستثماري من خلال تفعيل عمل الهيئة، بما يسهم في جذب الإستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية. حسبما ذكرت وكالة"سبأ"

من جانبه، أوضح رئيس الهيئة حسن الحيد أن أبرز الصعوبات التي تعيق نشاط المنطقة الحرة، تتمثل بالادعاءات المستمرة من قِبل المتنفذين بملكية أراضي المنطقة والبسط عليها، مما يؤثر سلباً على المشاريع الاستثمارية.

وفي السياق هذا؛ وجه رئيس الوزراء، بضرورة اتخاذ حزمة من القرارات واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المتنفذين والخارجين عن النظام والقانون وسلطة الدولة الذين قاموا بأعمال البسط على أراضي الدولة والمنطقة الحرة.

وشدد على ضرورة وأهمية قيام المنطقة الحرة - عدن بأدوارها ومسؤولياتها الوطنية كاملة من خلال مواصلة تقديم خدماتها وتطوير إيراداتها الاستثمارية والقيام بمهامها ذات الصلة بحياة المواطنين، وإنعاش الحركة التجارية لرفد الاقتصاد الوطني وكل ما يسهم في جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

وتعرضت أراضي الدولة، من بينها أراضي المنطقة الحرة لعمليات بسط  وبناء من قبل شخصيات نافذة في الأجهزة الأمنية. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر