مساع حثيثة لسلطات بـ"مأرب" إنشاء مدينة حضرية حديثة كعاصمة لإقليم سبأ

[ مدينة مأرب ]

أعرب محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة، عن تطلع السلطة المحلية لإسناد قوي من أجل تمكينها، من تطبيق المخطط العام لعاصمة المحافظة، بما يحقق الهدف في إنشاء مدينة حضرية حديثة، كعاصمة للمحافظة ولاقليم سبأ، وتوفير الخدمات العامة للسكان، وتستوعب كافة الانشطة التجارية والصناعية والتوسعات السكانية.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم الاثنين، وكيل الهيئة العامة للأراضي، والمساحة والتخطيط العمراني، الدكتور عبدالله الوادعي، والفريق الفني المرافق له الذي يزور المحافظة. حيث ناقش معه عدداً من برامج التعاون بين السلطة المحلية والهيئة العامة للاراضي والمساحة، وفي مقدمتها الدعم والاسناد الفني الذي سيقدمه الفريق لمساعدة السلطة المحلية في اسقاط وتطبيق المخطط العام لمدينة مأرب.

وبحسب وكالة سبأ، فقد تم مناقشة التعاون المشترك في إعادة تأهيل فرع الهيئة العامة للاراضي بالمحافظة، وتقديم الدعم اللازم له من بنى تحتية، وتجهيزات فنية، وكوادر مؤهلة وبناء قدرات للعاملين فيه بما يمكنه من تفعيل دوره في مختلف المجالات الايرادية والسجل العقاري، والتخطيط العمراني.

من جانبه، أكد وكيل الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني، أنه سيعمل مع الفريق في تقديم الدعم والاسناد من اجل تطوير المخطط واسقاطه على ارض الواقع باسرع وقت ممكن.

ولفت إلى رغبة الهيئة في تطوير العمل المشترك مع السلطة المحلية من اجل تطوير فرع الهيئة بالمحافظة بما يجعله مكتبا اقليميا يخدم المحافظة وعددا من المحافظات المجاورة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر