مجموعة "هائل سعيد" تعلن عن تخفيضات كبيرة في الأسعار وتحذر وكلائها المخالفين

أعلنت مجموعة هائل سعيد أنعم عن تخفيض أسعار منتجاتها من السلع الغذائية والاستهلاكية، بالتزامن مع تحسن أسعار الريال اليمني وانخفاض أسعار العملات الأجنبية خلال الأيام الماضية.
 
وقالت المجموعة في بيان لها - حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه – "أنها قامت بمراجعة أسعار عدد من السلع والمنتجات الغذائية الاستهلاكية المختلفة وإجراء تخفيضات كبيرة عليها".
 
وأشارت "ان القرار مواكبه لتراجع الصرف وتفعيل الجهاز المصرفي وتغطية اعتمادات السلع".
 
وحذرت المجموعة من أي مخالفة أو تجاوز لها وأكدت أنها ستقوم بوقف التعامل مع الوكلاء المخالفين لقائمة الأسعار".
 
وقال البيان "ان قرار تخفيض الأسعار يأتي ضمن جهود مجموعة هائل سعيد خلال الأشهر الماضية في تثبيت أسعار الدقيق كأهم مادة أساسية من خلال عملية البيع المباشر للمواطنين بأقل الأسعار".

وهبطت أسعار العملات خلال الأيام الماضية إلى مستويات قياسية مقارنة بالأشهر الماضية ووصل سعر الدولار إلى 520 ريال، بعد ان كان وصلت إلى 800 في سبتمبر/ أيلول الماضي، فيما أعلنت الحكومة عن تغطية اعتمادات التجار بالعملات الأجنبية وتفعيل الجهاز المصرفي.
 
وكان "يمن شباب نت" سلط الضوء على تساؤلات المواطنين عن انعكاس تحسن الريال اليمني على انخفاض أسعار السلع الغذائية الاستهلاكية للمواطنين أم أنها تزداد أرباح التجار والمستوردين الكبار فقط، في ظل حصولهم على العملات الأجنبية بسعر أقل وبيعهم المنتجات بأسعار مرتفعة على اعتبار ان الدولار بـ 750 ريال وهذا ما يحدث دائما في ظل غياب الرقابة.
 
وكلفت الحكومة الإثنين 19 نوفمبر/ تشرين ثاني وزارة التجارة لتفعيل دورها ومؤسساتها الرقابية على السوق بشكل عام وسوق السلع الغذائية بشكل خاص لضبط أسعار السلع وبيعها في السوق الرسمي وبالأسعار الطبيعية والمتناسبة مع السعر التفضيلي الذي يحصل عليه التجار من البنك المركزي للدولار الأمريكي.



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر