سلطة "مأرب" تؤكد تقديمها كل الدعم والتسهيلات لإنجاح عمل "اليونيسيف" بالمحافظة

[ مدينة مأرب ]

أكد وكيل محافظة مأرب للشؤون الادارية عبدالله احمد الباكري، "أن السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والتسهيلات لإنجاح التنسيق بين منظمة اليونيسيف، ومختلف المكاتب والجهات ذات العلاقة بالمحافظة، ونجاح تنفيذ الانشطة والبرامج التي تمولها".

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد، فريق منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسف)، الذي يزور المحافظة حاليا برئاسة وليد نعمان، حيث بحثا مجالات تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية، والمنظمة الأممية؛ بما يساهم في توسيع الأنشطة والتدخلات الانسانية للمنظمة في المحافظة.

واشاد الوكيل الباكري بالتدخلات التي تقدمها منظمة اليونيسف. متمنيا على بقية المنظمات أن تحذوا حذوها.. لافتا الى "أن التدخلات لليونيسف كان للكثير منها الأثر الطيب والمفيد للنازحين، والمجتمع المحلي، سواء ما يتعلق بالجوانب الصحية، أو جوانب مشاريع المياه، أو تقديم المساعدات للمستفيدين من الضمان الاجتماعي في المحافظة، وهي الفئة الاشد فقرا والأكثر تضررا من الحرب".

وكان وكيل المحافظة قد استمع من وليد نعمان، الى شرح عن مهمة فريقه خلال الزيارة الى المحافظة، والمتمثلة في تقييم المشاريع والانشطة التي مولتها منظمة اليونيسف، منذ مطلع العام الجاري في خمسة قطاعات (الصحة والتغذية، المياه والاصحاح البيئي، التعليم، برنامج حماية الطفل، وبرنامج المساعدات النقدية الطارئة لحالات الضمان الاجتماعي).

واشار نعمان الى ان اجمالي ما قدمته اليونيسف خلال الفترة يناير-  نوفمبر أكثر من 3.5 مليون دولار أمريكي منه مبلغ 2 مليون دولار لتمويل مشروع التحويلات النقدية الطارئة للمشمولين في كشوفات الضمان الاجتماعي، سُلمت على دفعتين لعدد 24 الف حالة مستفيدة.

ولفت رئيس فريق اليونيسف إلى أن عملية التقييم السنوية للمشاريع الممولة من المنظمة سيتم معها تقييم الاحتياجات الانسانية للبرامج ذات العلاقة للمنظمة، الى جانب مراجعة خطة وقائمة المشاريع في القطاعات الخمسة التي ستنفذ خلال العام 2019م الى جانب زيارة مخيمات النازحين لتقييم احتياجاتهم في نفس القطاعات التي تتدخل فيها المنظمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر