محافظ حجة يدشن العام الدراسي في جزيريتي "الفشت وبكلان"

زار محافظ محافظة حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، يوم الثلاثاء، جزيريتي "الفشت وبكلان" المحاذيتين لسواحل مديرية ميدي على البحر الأحمر، شمالي غرب محافظة جحة.(شمالي غرب اليمن)

وخلال الزيارة دشن السنيني، العام الدراسي الجديد بمدرسة الفشت، وقدم منهجا دراسيا متكاملا للمرحلة الأساسية وعدد من الطاولات والكراسي المدرسية للطلاب، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوية للمركز الصحي بالجزيرة كخطوة أولية لتفعيل الجانب التعليمي والصحي بالجزيرتين. وفقا للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة".

وأطلع على الأحوال العسكرية لوحدة التشكيل البحري التابعة للمنطقة الخامسة التي تعمل على حماية الجزيرتين وتأمين المياه الدولية من اختراق الانقلابيين الحوثيين الذين يشكلون تهديدا للممر البحري عن طريق قذف الألغام البحرية.

وأشاد المحافظ بدور المملكة العربية السعودية على الجهود الإغاثية التي يبذلونها في سبيل التخفيف على الأهالي من الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها.

وتقع جزيرة بكلان غرب مدينة ميدي، وتبلغ مساحتها 6.7 كيلومترات مربعة وتبتعد عن الساحل اليمني 20 ميلاً بحرياً أو نحو 34 كيلومتراً، وتسكن فيها نحو 14 أسرة. فيما تبعد جزيرة الفشت عن بكلان نحو 15 دقيقة بالقارب، وهي جزيرة مرتفعة وجبلية من الجهة الجنوبية الغربية، ومنبسطة تكسوها الرمال من الشمال الشرقي والشمال الغربي.

ويعاني سكان الجزيرتين الذين يعتمدون على الصيد، من عدم توفر المياه الصالحة للشرب أو الخدمات الصحية أو التعليم، ويشكون من الإهمال وغياب الحكومة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر