في ظل غياب القضاء.. تنفيذ حكم الإعدام قبليا بحق متهم بـ"الضالع"

[ صورة أرشيفية لمدينة الضالع ]

أدى غياب القضاء، في محافظة الضالع جنوب اليمن، إلى قيام إحدى الأسر بتنفيذ حكم الإعدام بحق متهم بقتل أحد أفراد الأسرة، قبليا.

حيث نفذت أسرة المجني عليه في منطقة "حجر" التابعة لمديرية الضالع، عاصمة المحافظة، اليوم السبت، حكم الإعدام بحق المتهم  "نبيل محمد علي علي مقبل"، قبليا؛ بعد اتهامه بارتكاب جريمة القتل العمد، بحق ابن عمه، صدام ناجي علي علي مقبل، أمس الجمعة.

وقالت مصادر قبيلة لـ "يمن شباب نت"، "إن تنفيذ حكم الإعدام القبلي تم  في المكان الذي قتل فيه المجني علية  "صدام" يوم أمس الجمعة، حيث تم تنفيذ حكم القصاص على يد الأخ الأصغر للمجني عليه، وبحضور أسرتي القاتل والمقتول، وعددا من الشخصيات الإجتماعية.

وأضافت المصادر، أن مساع قبلية كانت بين قد دخلت الأسرتين من أجل تسليم القاتل للجهات المختصة؛ إلا ان ذلك قوبل بالرفض من قبل أسرة المجني عليه، بمخاوف غياب الأمن والقضاء، وضياع قضية ابنهم، والإصرار على تنفيذ حكم الإعدام  قبليا بعيداً عن القضاء.

يُشار إلى أن عمليات مماثلة قد شهدتها المحافظة بالثلاثة الأعوام الماضية، في ظل غياب الجهات المختصة بالأمن والقضاء عن القيام بدورها، في القبض على مرتكبي جرائم القتل، وقيام المحاكم في البتّ بالقضايا وإصدار الأحكام.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر