السلطة المحلية بـ"مأرب": خارطة عمل جديدة لعمل المنظمات في المحافظة

[ خلال لقاء الوكيل مفتاح مع رئيس منظمة إدراء ]

أكد وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبدربه مفتاح، أن السلطة المحلية بالمحافظة بصدد عمل خارطة لعمل المنظمات في المحافظة بما يضمن توزيع الادوار وشمولية خدمة المساعدات وتنوعها على كافة المناطق الجغرافية وعدم تكرارها وتحديد المسئوليات.

جاء ذلك خلال اطلاعه اليوم الأحد، على الانشطة الانسانية لمنظمة ادراء في المحافظة، والتي تستهدف النازحين والمهجرين من محافظات الجمهورية. لافتا الى ان السلطة المحلية تلقت العديد من الشكاوى من تلاعب بعض المنظمات، وتوزيعها للمساعدات الغذائية للمستفيدين الممسوحين من لديها والمقدمة من منظمة اليونيسف.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، فقد أكد مفتاح، أن السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والتسهيلات للعمل الانساني وستقيم عمل المنظمات وتنظم عملها وفق خارطة عمل تحدد الصلاحيات والمهام والمسئوليات.

من جهته، أشار رئيس المنظمة سمير مريط، إلى ما ينفذه الفريق في اطار برنامج الحماية للنازحين وتقديم مساعدات مادية مبلغ مائة الف ريال لمرة واحدة للأسرة النازحة بعد مسحها.

ولفت إلى أن الفريق مازال يعمل في إطار مديرية المدينة التي قسمها الى مربعات يقوم بعملية المسح للنازحين وبحث الحالات وصرف المساعدات المادية كحماية والتي من المفترض ان تأتي بعد ان يحصل النازح على المساعدات الغذائية والايوائية والصرف الصحي والتي تقوم بها منظمات اخرى.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر