باكريت يعلن محافظة "المهرة" منكوبة ويناشد بالتدخل السريع ويقول "الوضع صعب جداً"

[ مياة الأمطار تغمر سيارة وعدد من المناز في محافظة المهرة شرق اليمن ]

أعلن محافظ المهرة راجح سعيد باكريت محافظة المهرة منكوبة جراء تعرضها للحالة المدارية لبان المصحوب بأمطار غزيرة وسيول جارفة تهدمت على إثرها منازل ونزحت أسر إلى المدارس.
 
وفي تغريده بحسابه على موقع تويتر "ناشد الحكومة والأشقاء بالتحالف العربي والمنظمات الدولية التحرك السريع، فالوضع صعب جدًا".

 وقال باكريت "ما تزال المهرة بمختلف مديرياتها تحت تأثير العاصفة لبان فيما السيول تحاصر مدن وقرى بالمحافظة، والآن سيل كبير وقوي جدا جدا قادم بوادي الجزع، نرجو أخذ الحيطة والحذر، والوضع خطير للغاية".

وكانت مصادر محلية قالت لـ"يمن شباب نت" أن الاتصالات انقطعت في محافظة المهرة وعدد من مناطق محافظة حضرموت جراء إعصار لبان الذي يضرب المحافظتين منذ أكثر من 24 ساعة.
 
وأفادت المصادر "أن انقطاع الاتصالات أفقدنا التواصل مع مركز الإرصاد في حضرموت" لافته "ان السيول قد خلفت اضرار كبيرة في منازل المواطنين، والطرقات والبنية التحتية، خصوصا في الغيضة وسيحوت".
 
وتعيش محافظة المهرة كارثة كبيرة مع استمرار هطول الأمطار وزيادة شدة الرياح في ظل غياب فرق الإنقاذ التي لم تصل إلى الضحايا خلال الساعات الماضية، وفقا للمصادر.
 
ودعا أمس الأحد وزير الإدارة المحلية عبدا لرقيب فتح المنظمات الإغاثية الأممية إلى سرعة إرسال فرق الإغاثة إلى محافظة المهرة وإغاثة المتضررين في مديريات الغيضة وحوف وحصوين، والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة لتوزيع المواد الاغاثية ومخيمات الإيواء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر