انقطاع للاتصالات وغياب لفرق الإنقاذ.. إعصار "لبان" يجتاح المهرة  ويغمر المنازل (صور)

[ سيول تغمر المنازب في المهرة اليوم الإثنين 15 أكتوبر 2018 ]

قالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت" أن الاتصالات انقطعت في محافظة المهرة وعدد من مناطق محافظة حضرموت جراء إعصار لبان الذي يضرب المحافظتين منذ أكثر من 24 ساعة.
 
وأفادت المصادر "أن انقطاع الاتصالات أفقدنا التواصل مع مركز الإرصاد في حضرموت" لافته "ان السيول قد خلفت اضرار كبيرة في منازل المواطنين، والطرقات والبنية التحتية، خصوصا في الغيضة وسيحوت".
 
وتعيش محافظة المهرة كارثة كبيرة مع استمرار هطول الأمطار وزيادة شدة الرياح في ظل غياب فرق الإنقاذ التي لم تصل إلى الضحايا خلال الساعات الماضية، وفقا للمصادر.
 
وكان محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح باكريت، أعلن تعليق الدوام الرسمي في المصالح الحكومية، جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة الناجمة عن العاصفة المدارية "لبان"، وقال "إنه وجه مكاتب فروع الوزارات والمديريات والهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية بتعليق الدوام الرسمي حتى إشعار آخر".
 
وخرجت 90 % من الشبكة الداخلية لكهرباء مديرية الغيضة تخرج عن الخدمة، وأضرار جسيمة أخرى تصيب شبكة كهرباء مديريتي حصوين وحوف اليوم.
 
إلى ذلك دعا وزير الإدارة المحلية عبدا لرقيب فتح المنظمات الإغاثية الأممية إلى سرعة إرسال فرق الإغاثة إلى محافظة المهرة وإغاثة المتضررين في مديريات الغيضة وحوف وحصوين، والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة لتوزيع المواد الاغاثية ومخيمات الإيواء.
 
وطالب منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي بتوجيه المنظمات الإغاثية الأممية بأخذ كل الترتيبات اللازمة لإغاثة المتضررين من العاصفة المدارية (لبان) وإرسال فرق ميدانية لمساندة جهود السلطات المحلية وفرق الإنقاذ وتقديم الدعم الإنساني اللازم للمتضررين.







مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر