تعز.. 13حالة وفاة وإصابة أكثر من 1500 حالة بحمى الضنك

ارتفع عدد ضحايا وباء حمى الضنك في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، إلى 13 حالة وفاة وإصابة أكثر من 1500حالة من مختلف الفئات العمرية.
 
وأفاد مصدر في إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة لـ "يمن شباب نت" أن عدد المصابين بالوباء بلغ، حتى يوم أمس الأول الخميس، 1584حالة و1584حالة  و82 حالة مؤكدة بالاليزا، فيما بلغ إجمالي الوفيات 13حالة وهي ما تعد موجة الوباء هي الأعنف على ما كانت عليه عام 2015".
 
في السياق، أهابت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة بجميع الأخوة المواطنين التعاون مع فرق حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك.

وطالبت إدارة التثقيف والإعلام بفتح النوافذ والأبواب للمنازل أثناء مرور فرق الرش والصعود إلى أسطح المنازل، وتغطية الأطعمة المكشوفة، وفتح أحواش وحدائق المنازل حتى يتم رشها.
 
كما دعت المواطنين بعدم السماح للأطفال بمتابعة عمال الرش والعبث والبقاء بالداخل حفاظا على سلامتهم، وإبلاغ فرق الرش اثنا رش المنازل عن أطفال حديثى الولادة أو مرضى ربو وإخراجهم من المنزل قبل عملية الرش أو عدم رش المنزل.
 
وتنتشر حمى الضنك في أغلب محافظات اليمن، إذ بلغت حالات المصابين بالمرض إلى المئات من مختلف الفئات العمرية.
 
وتنتقل فيروسات حمى "الضنك" إلى الإنسان عن طريق لدغة بعوضة "الزاعجة" (Aedes)، ويكتسب البعوض الفيروس عادة عندما يمتصّ دم أحد المصابين بالمرض، وبعد مرور فترة الحضانة التي تدوم من 8 إلى 10 أيام يصبح البعوض قادراً على نقل الفيروس للناس طيلة حياته، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد سجلت 17 ألفا و796 حالة اشتباه بالوباء. كما توفي 42 شخصا في اليمن، خلال الستة أشهر الأولى من 2016.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر