مأرب.. قبائل عبيدة تحتفي بأعياد الثورة وذكرى تشكيل مطارح مقاومة ميلشيات الحوثي

[ أثناء احتفال القبائل بذكرى الثورة ومطارح نخلا اليوم الخميس 27 سبتمبر 2018 ]

أقامت قبائل عبيدة بمحافظة مأرب، اليوم الخميس مهرجانا موسعا بمناسبة العيد الـ56 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة واحتفالا بالذكرى الرابعة لتشكيل مطارح نخلا في الـ18 من سبتمبر2014م التي مثلت فيها التجمعات القبلية النواة لمقاومة المليشيا الحوثية الانقلابية.
 
وفي المهرجان الذي عقد تحت شعار "نضال مستمر لحماية الثورة والجمهورية" وحضره كبار مشائخ ورموز وأعيان القبيلة، جددت قبائل عبيدة تأكيد وقوفها مع القيادة، ودعم ومساندة المؤسسة العسكرية حتى استكمال دحر الانقلاب الحوثي.
 
وجددت قبائل عبيدة دعم ومساندة السلطات المحلية في المحافظة والوقوف مع الأجهزة العسكرية والأمنية ومؤسسات الدولة في حفظ الأمن والاستقرار ورفض أية ممارسات تخريبية أو مخططات لإقلاق السكينة والعبث بالأمن والاستقرار وعدم السماح بأية محاولات لتخريب المحافظة أيا كان مصدرها.
 
ودعت جميع قبائل ومكونات مأرب للحفاظ على اللحمة ووحدة الصف ونبذ الصراع وتجاوز الخلافات وتغليب مصلحة مأرب ومصلحة الوطن، وتحشيد الجهود لاستكمال تحرير ما تبقى من المحافظة والانتقال إلى عملية.
 
وأكدت قبائل عبيدة التمسك بالثورة والجمهورية ومكتسباتهما والوقوف مع الاجماع الوطني والخيارات الشعبية، موضحة أن القبيلة ستظل الدرع الحامي للدولة والمؤسسات الدستورية، وسيفا مسلطا أمام أية محاولات لتفكيك النسيج والسلم الاجتماعي.
 
وطالبت قبائل عبيدة القيادة الشرعية لتحمل مسئولياتها في العمل على تحسين الوضع المعيشي للمواطنين والقيام بواجباتها في رفع المعاناة عن كاهل الشعب واتخاذ الاجراءات اللازمة والعاجلة لمعالجة تدهور العملة الوطنية.
 
يشار إلى أن المطارح بحسب الأعراف القبلية هي تجمعات قبلية يتنادى فيها جميع أبناء القبائل بمختلف أسلحتهم معلنين النفير العام ويتجمع المقاتلون في منطقة معينة خارج القبيلة عند استشعار بوجود خطر كبير عليها،وهي أشبه بمعسكر شعبي ترابط فيه القبائل في مخيمات تستمر لحين زوال الخطر، ويقتضي ذلك تناسي الخلافات والثأرات.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر