عدن: الإفراج عن دفعة جديدة من المعتقلين في سجن بئر أحمد بعد إضرابهم عن الطعام

أفرجت إدارة سجن بئر أحمد التابعة لدولة الإمارات بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، مساء اليوم، عن دفعة جديدة من المعتقلين، بعد يومين من إعلان الإضراب المفتوح عن الطعام.

وقالت مصادر مطلعة لمراسل "يمن شباب نت"، إنه تم الإفراج عن 12 مُختطفاً ومعتقلا كانوا أعلنوا أمس الأول البدء في الإضراب المفتوح عن الطعام.

وحسب المصادر فإن عددا من مسؤولي مصلحة السجون ووزارة الداخلية زاروا السجن خلال الفترة الماضية، والتقوا المعتقلين والمختطفين، وتعهدوا بالإفراج عن الذين صدرت بحقهم أوامر إفراج من النيابة العامة.
وأشار إلى أن بقية المعتقلين أعلنوا تعليق الإضراب على أن يتم استئنافه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة بالإفراج عنهم.

وقالت المصادر أنه سيتم الإفراج عن نحو ثلاثين معتقلا في اليومين القادمين.. مشيرة إلى أن المعتقلين تعرضوا للتعذيب والصعق بالكهرباء أثناء التحقيق معهم، خلال فترة الاعتقال.

وكان رابطة أمهات المختطفين قد كشفت أمس، عن بدء المعتقلين الإضراب عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم رغم أوامر النيابة .

وكانت قوات عسكرية مدعومة من الإمارات قد اعتقلت العشرات بشكل عشوائي خلال السنتين الماضيين وزجت بهم في سجون سرية بتهم الإرهاب، وتعرضوا للتعذيب الوحشي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر