الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بـ"شبوة" تطالب بمعالجة التدهور الاقتصادي (بيان)

[ خلال لقاء الرئيس هادي بالقيادات الأمنية والمحلية بشبوة - أرشيفية ]

اقرّ اللقاء التشاوري للأحزاب السياسية، والشخصيات الاجتماعية، ومنظمات المجتمع المدني، بمحافظة شبوة، ضرورة تشكيل مجلس تنسيق بين جميع الأحزاب والمكونات ومنظمات المجتمع المدني، بالمحافظة؛ لتسمية أعضاءه، وخطة عمله، ووضع آلية عمل تعزيز التقارب والثقة بين هذه المكونات.

وفي بيان أصدره اللقاء التشاوري، اليوم السبت، طالب فيه بسرعة معالجة التدهور الاقتصادي، وإنهيار العملة الوطنية، من خلال وضع معالجات سريعة من قبل الدولة تجنبا لثورة الجياع، وتعزيز ايرادات الدولة المركزية والمحلية ومحاربة التضخم والفساد المالي في القطاعات المدنية والعسكرية والدبلوماسية.

وشدد البيان، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة، شدد على ضرورة التنسيق بين الجهات الامنية الفاعلة في محاربة كافة الاختلالات الامنية والعمل على ردع المخالفين وبسط نفوذ الدولة، مشيدا بدور الجهات الامنية وقوات النخبة على محاربة ظاهرة حمل السلاح ومنعه في عاصمة المحافظة.

ودعا البيان، الى تحريك هيكل الاجور والمرتبات لموظفي الدولة ومنح العلاوات السنوية المتوقفة من العام 2013م ومنح باق التسويات الوظيفية، مطالبا الحد من التعيينات والترقيات الغير قانونية والغير مبرره بعيدا عن المحسوبية والمحاباة.

وطالب البيان الدولة بتوريد حصة المحافظة من النفط 20% اسوة ببقية المحافظات واخضاعها للجنة من الكفاءات لعمل خطة لتنمية المحافظة، داعيا الشركات النفطية الى استئناف عملية تصدير النفط والغاز.

وأكد البيان على ضرورة مطالبة التحالف بسرعة بناء ما تم تدميره من جسور ومباني ومستشفيات ومدارس ولو من جانب اخلاقي لكي تعود جسور الثقة مع الشعب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر