محافظ حضرموت يهدد بإيقاف تصدير النفط في حال لم تتخذ معالجات للعملة

[ محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني ]

هدد محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني بإيقاف عملية تصدير النفط من منشأة المسيلة في حال لم تتخذ الحكومة إجراءات لوقف انهيار العملة.

وقال البحسني في مقابلة مع قناة محلية اليوم الخميس:" سنتخذ هذا الإجراء ونحن نعلم إن علينا واجب تجاه وطننا، ولكن لا يمكن أن نقف متفرجين ونحن نرى مواطنينا يموتون جوعاً ونطالب برفع المعاناة عنهم بصورة سريعة".

وأضاف، أن مطالبات المواطنين مشروعة وتهدف إلى اتخاذ قرارات أكثر جدية من الحكومة لإيقاف نزيف انهيار العملة وتحسين أوضاعهم المعيشية وقوتهم وقوت أولادهم، وهو ما أدى إلى خروج الجماهير للتعبير عن هذا الغضب.

وأشار إلى أنه تواصل مع الرئيس والحكومة وابلغهم بمعاناة الناس وطالب بمعالجات أكثر جدية لتعزيز العملة وتخفيض الأسعار.. وقال" كما تواصلت مع محافظ البنك المركزي ووجه بسرعة منح تجار حضرموت العملة الأجنبية لاستيراد المواد الأساسية للمواطنين ووجهنا بفرض رقابة على أسعارها ".

وشهدت مدينة المكلا مظاهرات احتجاجا على انهيار العملة وارتفاع الأسعار، حيث أقدم متظاهرين، يوم الأربعاء، على إحداث فوضى وشغب وإحراق صور لزعماء السعودية والإمارات، ولافتات أخرى وأطلقوا شعارات منددة بالتحالف العربي، بالتزامن مع خروج مظاهرات في محافظات ومدن جنوبية أخرى.

وفي هذا الخصوص، قال اللواء البحسني، إن الاستخبارات رصدت عناصر بالاسم مرتبطة بالمخابرات الإيرانية والانقلابيين الحوثيين لإحداث أعمال عنف في حضرموت.. لافتا إلى أن هذه العناصر استغلت المظاهرات يوم الأربعاء، وأطلقت النيران والحجارة على قوات الأمن.

وكانت الحكومة قد أعلنت قبل يومين عن مصفوفة إجراءات سيتم تنفيذها بشكل عاجل، لإيقاف الانهيار المتسارع للعملة المحلية وإعادة الاستقرار الاقتصادي إلى وضعه الطبيعي,
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر