إب.. وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين ضد اختطاف الحوثيون للعشرات من أبناء حزم العدين

[ وقفة احتجاجية لرابطة امهات المختطفين بمحافظة إب ضد اختطاف الحوثيون عشرات المواطنين في حزم العدين ]

 نفذت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة إب، الأحد، وقفة احتجاجية للتنديد بعملية الاختطاف الجماعي الذي تعرض له أهالي عزلة الأهمول بحزم العدين، من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وكشفت الرابطة، في بيان صادر عن الوقفة، عن قيام الحوثيون باختطاف 52 مواطنا خلال الأيام الماضية دون مسوغ قانوني، ودون مراعاة للأخلاق والقيم اليمنية، خصوصا ونحن نستقبل عيد الأضحى المبارك وفي الأيام المباركة من الشهر الحرام، الأمر الذي يزيد من ألم معاناة أمهاتهم وذويهم.
 
وطالبت الرابطة في بيانها، السلطة المحلية والمنظمات الحقوقية والإنسانية وكل أبناء اليمن الشرفاء بالتدخل لإنقاذ أبناء الأهمول المختطفين، محملة الحوثيين حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً.


 
كما دعت الرابطة المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، بجعل إطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً، خطوة ضرورية لبناء الثقة قبل البدء بالمفاوضات، وللضغط على الأطراف اليمنية للتوقف عن الاختطاف والاعتقال التعسفي، والبدء الفوري بإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً دون قيد وشرط.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت أواخر الشهر الماضي، نحو 52 مواطنا من أبناء عزلة الأهمول بمديرية حزم العدين- محافظة إب، غالبيتهم من كبار السن والأطفال، في حملة انتهاكات واسعة تطال المدنيين في المحافظة الخاضعة لسلطاتها منذ أكتوبر 2014م.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر