محور تعز: ماضون في اجتثاث المجاميع "الخارجة عن القانون" ورد الاعتبار لأبناء المدينة (تحديث)

[ تعز: الجيش يطرد عناصر متطرفة من عدة مواقع شرق المدينة ]

أكدت قيادة محور تعز مساندتها لقوات الأمن في ملاحقة ما وصفتها بـ المجاميع الخارجة عن النظام والقانون" والمضي في اجتثاثها ووضع حدا للانتهاكات ورد الاعتبار لمدينة تعز.

وقالت قيادة محور تعز في بيان مساء اليوم الأحد، وحصل" يمن شباب نت" نسخة منه، إنها تتابع الأدوار البطولية التي يقوم بها الجيش الوطني والأمن منذ الصباح الباكر من خلال الحملة الأمنية في مداهمة وتتبع أوكار المجموعات الخارجة على النظام والقانون التي تعكر صفو الأمن والاستقرار وتعيق عملية بناء الدولة، وتقف عائقا أمام تطبيع الحياة العامة وتفعيل المؤسسات، وعودة النازحين إلي بيوتهم في الأماكن المحررة التي عبثت بها مليشيات الحوثي، وأكملت نهبها المجاميع إلخارجة على النظام والقانون التي استغلت غياب الدولة، وضعف الأجهزة الأمنية التي يتم تكوينها على قدم وساق لرد الاعتبار لأبناء هذه المدينة الصابرة، وتقدير تضحياتها ومعاناتها جراء القصف والحصار المتعمد إلى حاراتها وأحيائها الآهلة  بالسكان .

وأضاف البيان مخاطبا أبناء تعز،"ها نحن معكم صادقون وعلى العهد ماضون ولتضحياتكم مقدرون وبأذن الله هاهو جيشكم يتشكل ويتحمل على عاتقه إسناد القوى الأمنية التي لم يكتمل بنيانها بعد، فما كان أصعب علينا ما تتعرضون له من إذلال وإجرام تلك العناصر الخارجة على النظام والقانون التي تقيد حركتكم، وتشل نشاطكم وممارسة شؤون حياتكم وعودتكم إلى مساكنكم التي تحررت من مليشيات الحوثي، ووقعت في يد هذه العناصر الخارجة على النظام والقانون".

وتابع البيان،: لقد حرصنا وبذلنا جهدنا أن تكون لنا جبهة واحدة فقط هي الجبهة الخارجية مع الإنقلابين، وحشد كل الطاقات والقدرات والمكونات السياسية والمجتمعية والشبابية نحو تسريع عملية التحرير عبر الشرعية والتحالف العربي وعبر الإسناد الشعبي الذي نكن له كل دور وفضل في دعم جيشنا الوطني ومقاومتنا الأبية البطلة .

وأردف بيان محور تعز: "لكن مع تكرار الاعتداءات واستنزاف الأبطال من جنودنا البواسل في عمليات إعدام واغتيال بشع، كان لزاما أن نضع حدا لهذه الجماعات وإن نجتث نبتة خبيثة لم تنموا بعد، وأن نجعل من تعز مدينة للفكر والثقافة والانفتاح والتعايش والقبول بالرأي والرأي الأخر، ودعم بناء المؤسسات واحترام النظام والقانون وفرض هيبة الدولة على الجميع ..

وكانت وحدات من الجيش الوطني وقوات الأمن، قد تمكنت اليوم الأحد، من استعادة السيطرة على مواقع عدة من أحياء شرق مدينة تعز، كانت تتخذ منها مجاميع توصف بـ"المتطرفة والخارجة عن القانون" وكرا لها.

وقال مصدر في اللجنة الأمنية لـ"يمن شباب نت"، إن وحدات من الجيش تمكنت من استعادة السيطرة على مدرسة النجاح، حارة قريش ومدرسة أروى، واستراحة المحافظ القديمة شرقي المدينة، وطرد العناصر المتطرفة.

وذكر المصدر، أن مواجهات عنيفة دارت مساء اليوم، بين مسلحين تابعين لكتائب أبو العباس، وحراسة مستشفى الجمهوري من أفراد الشرطة العسكرية في محاولة لاقتحامه.

وأسفرت المواجهات عن مقتل أحد جنود الشرطة العسكرية وإصابة آخرين ؛أثناء تصديهم لمحاولة كتائب أبي العباس إقتحام مبنى المستشفى الجمهوري .

ومنذ يوم الأربعاء الفائت تجددت المواجهات في مدينة تعز بين قوات الجيش من جهة ومجاميع أبو العباس وخلايا متورطة بالاغتيالات من جهة أخرى عقب حملة شنتها وحدات الجيش لملاحقة العناصر المتورطة باغتيالهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر