إب: مقتل شيخ قبلي تحت التعذيب في السجن المركزي بعد اختطافه من المشفى

[ خلال الوقفة الاحتجاجية لأسرة الشيخ المرهبي في اب ]

توفي شيخ قبلي، الليلة الماضية، في السجن المركزي الخاضع لسلطات الانقلابيين في محافظة إب، بعد تعذيب تعرض له في البحث الجنائي.

وقالت مصادر خاصة لمراسل "يمن شباب نت"، إن الشيخ "فهد صالح ناصر المرهبي"، توفي الليلة الماضية في السجن المركزي بعد تعرضه للتعذيب في سجن البحث الجنائي.

وأضافت المصادر بأن "المرهبي" الذي تم اختطافه من مستشفى المنار الأهلي أثناء خضوعه للعلاج، من قبل البحث الجنائي تعرض لضرب شديد وحقن بمواد سميه أدت إلى وفاته.

وتشير المصادر بأن "المرهبي" كان على خلاف مع وكيل المحافظة القيادي الحوثي"أشرف المتوكل" على قطعة أرض في المحمول بالقرب من حديقة الحيوان، جنوب المدينة.

ونقل مقربون من القتيل، عن سجناء القول، إن المرهبي كان يتقيأ دماً قبل وفاته ويصيح بأن الجنود في إدارة البحث الجنائي الخاضع للحوثيين أحقنوه حقنتين "سم" وهي المعلومة التي لم نتمكن من التأكد من صحتها.

مصادر أمنية عللت وفاة "المرهبي" بإصابته بجلطة قلبية مفاجئة، وعزت سبب اختطافه لكونه مطلوب أمني في حادثة قتل في نزاع على أراضي مع القيادي الحوثي المتوكل .

من جهتهم نفذت أسرة "المرهبي" اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام إدارة الأمن للمطالبة بالتحقيق في مقتله وتقديم الجناة الحقيقيون للعدالة.

وتعرض العشرات من المختطفين في محافظة إب، للقتل تحت التعذيب، حيث احتلت المحافظة المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية في ضحايا القتل تحت التعذيب في سجون الحوثيين، بحسب تقارير حقوقية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر